الخميس، 27 أغسطس 2009

قول (1) ابن القيم

كل يوم من ايام رمضان حكمة من اقوال الصحابة والتابعين  نتعلم منها الدرس والعبرة 


Post من اقوال ابن القيم رحمه الله ..


1- إذا استغنى الناس بالدنيا فاستغني انت بالله , وإذا فرحوا بالدنيا فافرح أنت بالله , وإذا أنسوا بأحبابهم , فاجعل انسك بالله , وإذا تعرفوا إلى ملوكهم وكبرائهم , وتقربوا إليهم , لينالوا بهم العزه والرفعه , فتعرف انت إلى الله , وتودد إليه , تنل بذالك غاية العزه والرفعه ..

2- وقال : أقرب الوسائل إلى الله ** ملازمة السنه , والوقوف معها بالظاهر والباطن , ودوام الإفتقار إلا الله , وإرادة وجهه وحده بالقول والاعمال , وما وصل أحد إلى الله إلا من هذه الثلاثه , وما انقطع عنه احد إلا بانقطاعه عنها أو عن احدها .

3- وقال السنة شجرة , والشهور فروعها , والأيام اغصانها , والساعات أوراقها , والانفاس ثمارها . فمن كانت انفاسه في طاعة فثمرة شجرته طيبه , ومن كانت في معصيه , فثمرته حنظله ..

اخي فلاتترك رمضان يمر بدون الاجتهاد في الطاعة وملازمة السنة والانس بالله ومعرفة اهمية الوقت وشرف الزمان 

فهي ثلاث نصائح في رمضان ونجعلها في ميدان التدريب العملي عليها حتي نكتسبها 

1- الانس بالله ( اقوال وافعال السحر وعبادات السر والتقرب الي الله بصيام خواص الخواص 

2- ملازمة السنة ( لانترك سنة حتي نفعلها من اذكار الصباح والمساء وصلاة الضحي وصلاة سنن الصلاوات الاثني عشر ركعة والتهجد والقيام وصلة الارحام وبر الوالدين والتواصل مع المجتمع بجميع انواع الخير والصبر علي ازاهم في سبيل ابلاغ سنة النبي صلي الله عليه وسلم والاكثار من الصلاة علي النبي والاستغفار وكثرة طرق باب الله عز وجل بالدعاء ..........)

3-  اهمية الوقت فان الانسان انفاس وكل نفس طاعة الي الله احرص علي شرف الزمان رمضان وشرف الوقت في السحر وفي التهجد وبعد الفجر وفي جميع اوقات الشهر المبارك فانت لاتعرف هل سيعود عليك رمضان مرة اخري ام لا 

لا تنسونا من الدعاء 

مدونة الارض لنا " كل ما يخص المسلم صاحب الهم والدعوة"

قناة الاقصي وتردد جديد