الأربعاء، 2 يونيو 2010

أسير تركي في مستشفى هداسا عين كارم


 أسير تركي في مستشفى هداسا عين كارم

السلام عليكم وبدون مقدمات

في يوم الثلاثاء 1-6-2010 كنت في مستشفى هداسا عين كارم للمراجعة اذ بي ارى احد الاسرى الاتراك مقيد اليدين والرجلين وقد ربط احد الجنود الصهاينة يده الاخرى بقيد ثالث بيده وكان اليهود الجبناء متجمهرين حوله يشتمونه ويقومون بتصويره .

حاله المجاهد التركي كان قد تلقى ضربة شديدة في جبينه ويبدو فيه تورم شديد وجرح عميق (( على مايبدو انه لم يحصل على اسعاف اولي لأن جرحه مكشوف ))وعينه هي الاخرى متورمة وزرقاء .

عزة المؤمن لقد كان المجاهد التركي طويل القامة ضخم الجثة ويبدو انه يمتلك جسماً رياضياً رافعا راسه يمشي كالاسد الجريح بين الفئران، ويلبس "تي شيرت" مكتوب عليها نحن فداك يا اقصى قد غطى جزء منها الدماء لجافه .

والله ثم والله انني تمنيت تقبيل يد وجبين وقدمي هذا المجاهد الذي اوسع اخوان القردة والخنازير ضربا حتى شفى بعض مافي صدورنا .

نسأل الله له ولجميع جرحانا السلامة والعافية .


الخطبة القادمة بمناسبة الاعتداء الغاشم على قافلة الحرية

للخطباء و الدعاة

الخطبة القادمة بمناسبة الاعتداء الغاشم على قافلة الحرية

حمل الخطبة من هنا

حمل من هنا
http://www.mediafire.com/file/mzjvzq...exawee.net.zip


الدال على الخير كفاعله
انشر الملف


بعض الصحف الاسرائيلية

صحيفة معاريف وتحت العنوان
إسرائيل خسرت المعركة الإعلامية مجددا
ستمر أيام غير قليلة الى ان تتضح، اذا اتضحت، التفصيلات العملية لعملية الاستيلاء على السفن التي كانت متجهة الى قطاع غزة. لكن لا حاجة الى انتظار التحقيق المفصل لنشير الى أنه من جهة عسكرية – عملياتية يصعب أن نفهم كيف تخفق عملية خطط لها سلاح البحرية زمنا طويلا، هذا الاخفاق الشديد. وكل ذلك من غير أن نتناول البتة أسئلة تتعلق بمبلغ حكمة تنفيذ عملية عسكرية في مواجهة سفن مدنية، تبحر خارج مياه اسرائيل الاقليمية.

لنبدأ بالاخفاق الاستخباري. منح سلاح البحرية وأجهزة الاستخبار الاخرى فرصة نادرة لتعقب السفن والناس على أسطحها مدة أيام طويلة. فكيف يمكن ألا يلحظ استعداد أناس السفينة (في سفينة واحدة فقط حدث الشغب) لمهاجمة الجنود؟ وكيف لم تتبين حقيقة أنه اجتمع على أسطح السفن سكاكين وفؤوس وسلاح بارد آخر؟

ملكت الاجهزة الاستخبارية زمنا طويلا لتتبين من يوجدوا في السفن ولتقدر مبلغ خطرهم. من المعقول افتراض أن ليس نشطاء السلام وهويتهم معروفة هم الذين هاجموا الجنود بالفؤوس او باطلاق النار. وعلى ذلك، فان مفاجأة محاربي الكوماندو من أنهم هاجموهم لا يمكن قبولها ببساطة.

في مقابلة ذلك، اذا وجد حقا خوف في سلاح البحرية من استعمال الناس في السفن للعنف، فان صورة الاستيلاء نفسها تثير علامات سؤال. فلماذا لم ترم قنابل غاز مسيل للدموع نحو أسطح السفن قبل ان يرتقي اليها محاربو الكوماندو؟

إن الزعم الذي صدر عن متحدث الجيش الاسرائيلي، وفحواه ان الجنود تعرضوا لخطر على حياتهم، وقالوا انه يوشك ان ينكل بهم، لم يحسن الى محاربي الكوماندو. هل الجنود الذين يصفهم قادتهم أنهم "الأكثر تدربا وجدوى في العالم"، يفترض أن يدفعوا الى وضع يوجدون فيه في خطر التنكيل بهم، بازاء جماعة من المدنيين مسلحين بالهراوى والسكاكين؟ ولا سيما عندما يكون الحديث عن عملية عسكرية خططت بتفصيلاتها مدة أيام؟

ليس واضحا ايضا لماذا لم يعط الجنود أوامر واضحة بألا يطلقوا النار من السلاح الحي على أية حال. يملك الجيش الاسرائيلي ما يكفي من الوسائل التي تمكن من السيطرة على جمع شاغب بغير القتل منه. واذا كان قادة سلاح البحرية قد بينوا لمتخذي القرارات أن ثمة احتمالا معقولا لاستعمال السلاح الحي وقتل المدنيين – فثمة مكان للتساؤل في تقدير متخذي السياسات، الذين أجازوا هذه العملية العسكرية. على أية حال، عدم الجدوى والذعر اللذين دفعا اليهما جنود الكوماندو، وأفضيا الى اطلاق نار سبب موت مدنيين كثرا جدا، يثيران أسئلة مقلقة في شأن أهلية وقدرة محاربي سلاح البحرية التنفيذية.

القرار على العمل ليلا مشكل ايضا. يمكن افتراض أن بعض الشغب والجنون على أسطح السفن كان نتاج حقيقة ان الجنود والمدنيين لم يروا ما يحدث جيدا. هذه وصفة واضحة لتصعيد من يخمنون لكنهم لا يرون، من يواجههم وبأي الاعمال يأخذ.

في تشرين الاول 1962 نجمت أزمة الصواريخ في كوبا، استقر رأي الرئيس كندي على فرض حصار بحري على الجزيرة، لمنع سفن حربية سوفياتية الوصول الى كوبا وحط حمولتها. انتهت تلك الأزمة بغير اطلاق طلقة واحدة. ربما كان يجب على قادة سلاح البحرية ومقرري السياسات أن يقرأوا تلك القضية في كتب التاريخ قبل ان استقر رأيهم على ارسال محاربي الكوماندو لمهاجمة سفن يوجد مدنيون على أسطحها.
 
 
وتحت عنوان
يا باراك، استقيل......
..كتب ....سيفر بلوتسكر - يديعوت


أعداء اسرائيل ينشرون الادعاء، الذي يقع على اذان صاغية لعالم معاد ويستوعب هناك دون فحص، بموجبه كانت الاحداث الدموية في الاسطول الى غزة جزءا لا يتجزأ من سياسة مقصودة لحكومة اسرائيل. ليس خللا عملياتيا – بل قتل بدم بارد. يوجد فقط طريق واحد لتبديد الاكاذيب وقطع اقدامها: الاستقالة الفورية لايهود باراك من منصب وزير الدفاع.

استقالة باراك لازمة انطلاقا من مبررات الحكم السليم، للمسؤولية الوزارية، للزعامة وكذا – نعم، كذا – انطلاقا من مبررات مصير اسرائيل. لم يعد يهم على الاطلاق كيف اتخذ القرار للدخول الى الفخ الاستفزازي الذي أعدته حماس. لم يعد يهم على الاطلاق ماذا كانت البدائل التي طرحت على مجموعة الوزراء التي تسمى "السباعية" وماذا كانت مواقف الوزراء. يهم فقط اختبار النتيجة، التعبير المحبب جدا على ايهود باراك. وفي اختبار النتيجة وزير الدفاع بالفعل فشل فشلا ذريعا. لا توجد مكنسة على ما يكفي من الاتساع كي تكنس هذا الفشل تحت البساط.

بيان استقالة سريع لباراك سيسمح بتخفيض مستوى لهيب الغضب ضد اسرائيل ويطهر بقدر ما الاجواء المسمومة ضدها. ليس لدى اصحاب النية السيئة، نعم لدى اصحاب النية الطيبة المستعدين للانصات الى التفسيرات المقنعة. والتفسير الاكثر اقناعا سيكون اعتراف وزير الدفاع: في هذه العملية فشلت. فشلت كوزير وفشلت كرئيس جهاز الامن، لم يعد هناك حاجة لتشكيل لجنة تحقيقة رسمية: المسؤولية عليّ. الاستنتاجات عليّ.

اذا لم يذهب ايهود باراك الى البيت، فان اسرائيل ليس فقط ستتخذ في الرأي العام الدولي صورة الدولة التي لا ينهض فيها احد من كرسيه الوزاري بل وايضا كدولة جديرة بان تعاقب كدولة. جدير أن يفرض عليها عقاب جماعي ككيان سيادي. ضربها، ان لم يكن على الرأس فعلى الاقل في الجيب. بمقاطعة اقتصادية وتجارية. هذا خطر واضح وفوري. انجازات لا بأس بها للاقتصاد الاسرائيلي كفيلة بان تضيع هباءا. الحرب بين اسرائيل وحماس لم تنتهي. هي في ذروتها. ايهود باراك، رئيس شعبة الاستخبارات الاسبق، رئيس الاركان الاسبق، رئيس الوزراء الاسبق، رجل الاعمال الاسبق، السياسي ذو الوزن الاستثنائي، فقد هذا الاسبوع صلاحيته في أن يقود اسرائيل نحو النصر. البنتاهاوس في ابراك اكيروف ينتظره.

وتحت عنوان
فقدوا السيطرة
كتب...أليكس فيشمان - يديعوت
نقطة البدء في كل عملية استيلاء حاسمة. فهي تحدث الصدمة، والمباغتة، ويفترض ان تخرج العدو عن اتزانه. لكن في الدقائق الاولى تشوش شيء ما في نقطة البدء، وغيرت عملية الاستيلاء على السفينة التركية باتجاهها وأصبحت عملية تخليص بثلاثة جنود أو اربعة، نجح الشاغبون في عزلهم عن القوة وغشيهم خطر التنكيل او الاختطاف.

أمس صباحا كانت دولة اسرائيل قريبة جدا من وضع مواجهة عملية مساومة في البحر، في حين يمكث في السفينية التركية أربعة جنود اسرائيليون، أحياء أو أموات، ويجري عليهم تفاوض. وكان يمكن أن ينتهي ذلك الى مجزرة جمعية. كان قائد سلاح البحرية او قائد الوحدة البحرية يستطيعان اتخاذ قرار اغراق أسطح السفن بنار الرشاشات من المروحيات لتخليص الجنود الذين دفعوا الى ضائقة. يقال في فضلهما أنهما حافظا على برود أعصاب واتخذا قرارات سليمة.

ما زالت الصورة غير واضحة على قدر كاف. لكن من شهادات المحاربين والقادة ومن أفلام الطائرات بلا طيار التي أطلقها متحدث الجيش الاسرائيلي تبدو صورة خطة عمليات تعقدت بسلسلة من الاختلالات. أولا، يبدو ان قائد القوة لم ينجح في ادخال جميع القوات في الوقت نفسه في السفينة. فادخال جميع القوات من عدة اتجاهات في الوقت نفسه كان شرطا ضروريا للنجاة. وفي اللحظة التي لم يعمل فيها ذلك تبين ضعف القوة.

ان المشروع المركزي في خطة الاستيلاء على السفن الست كان السيطرة على السفينة "مرمرة". بسبب كبرها ومئات الناس فوقها كان عدد جنود الكوماندو الذين ارسلوا اليها مضاعفا. كان يفترض ان يسيطروا سريعا على المقاود وان يقرنوا السفينة الى سفن الصواريخ الاسرائيلية.

بيدو انهم في سلاح البحرية اعتمدوا على أن الحديث عن مدنيين رجهم البحر مدة اسبوع وأنه يكفي تسلل سريع الى السفينة في الرابعة والنصف في الفجر للقيام بالعمل. لم ينجح هذا النموذج كما يبدو كما خطط له: فالمروحيتان اللتان كان يفترض أن تهبطا نحوا من ثلاثين محاربا أتتا من فوق سطح السفينة الأعلى وأنزلتا حبالا. نجحت واحدة منهما في أن تهبط سريعا موجة أولى من أربعة محاربين. لكن ركاب السفينة نجحوا آنذاك في ربط الحبل بهوائي فوق سطح السفينة. دفعت المروحية الى ضائقة، وقرر الطيار قطع الحبل وابتعدت المروحية. وهكذا أصبح يقف على سطح السفينة في الثواني الأولى أربعة محاربين فقط.

في مقابلة ذلك كان يفترض أن تلازم سفن صاعقة الوحدة البحرية جنب السفينة، وأن ترمي بسلالم يتسلقها عدة عشرات آخرون من المحاربين من طريق أسطح السفينة التحتانية. لكن هذه العملية تشوشت ايضا: فقد استعد أناس السفينة لصراع. لقد أعدوا رشاشات مع رصاص حديدي، وأعمدة حديد، وهراوى وكراسي، وسكاكين، وزجاجات حارقة، وزجاجات مكسورة أصبحت سكاكين مرتجلة. وقد عوق صعود رجال الكوماندو الذين لاصقوا جوانب السفينة.

في نقطة الزمن هذه، على سطح السفينة الأعلى بدأ الهياج الجمعي في مواجهة المحاربين الأربعة الأفراد. سلت سكاكين. وهوجم جندي، تلقى ضربات قاتلة ورمي به من فوق سطح السفينة. واختطف سلاح عدد منهم. بلغ العنف مستويات جعلت عددا من جنود الوحدة البحرية يضطرون الى القفز الى البحر عندما انقض الجمع عليهم.

كان محاربو الكوماندو مسلحين بمسدسات صعق كهربائية، وبغاز مسيل للدموع، وببنادق صبغية. أخذوا معهم أيضا مسدسات أعدت فقط لوضع طارىء اذا تعرضت حياتهم للخطر. في الحقيقة تم أخذ السيناريو الاسوأ للشغب العنيف في الحسبان، لكن لم يخطر ببال مخططي العملية امكان أن يكون الناس على سطح السفينة مستعدين للتغرير بحياتهم. كان ذلك خطأ كبيرا. والى ذلك أرشد محاربو الوحدة البحرية الى وجود جلة على السفينة من أعضاء برلمان، وأدباء، ومشاهير على اختلافهم. وبهذا يكون استعمال السلاح الحي غير مراد اذا لم نشأ المبالغة.

إن مستوى العنف الذي واجهوه كان مفاجئة تامة. قرأ قائد الوحدة البحرية الصورة سريعا وأعطى المحاربين الذين بقوا في المروحية أمر الانقضاض وأن يخلصوا الأربعة بالقوة تحت النار. لم يعد يوجد تركيز جهد للاستيلاء بل تركيز جهد للتخليص. انتقل المحاربون الى استعمال السلاح الحي. وكانت النتيجة تسعة قتلى من بين الركاب. وجد مع اثنين منهم مسدسان اختطفا من المحاربين واستعملا في الجنود. ولحظ ان اربعة قتلى آخرين استعملوا السلاح البارد، والسكاكين لطعن الجنود. أما مشاركة الباقين فغير واضحة. لكنهم كانوا بين الشاغبين.

في غضون عشرين دقيقة أتت السفينة مروحية مع مجموعة محاربين أخرى. ونجح أفراد قوارب الانقضاض في صعود السفينة. جميع القصة منذ لحظة هبوط الجنود الى الاستيلاء التام امتدت نصف ساعة وهذا وقت طويل. و "حدث هدوء فجأة"، كما وصف ذلك أحد المحاربين.

الان تبدأ الاسئلة: هل كان هنالك اخفاق استخباري؟ أكان عند مخططي العملية معلومات كافية جيدة عما يحدث على السفن – وهو أمر كان يمكن أن يشير الى مستوى المقاومة المتوقع؟ هذا موضوع يستحق التحقيق.

لا تجربة عند سلاح البحرية للاستيلاء على سفن ركاب كبيرة. صنعوا نماذج، واستعدوا لعملية، لكن مواجهة مئات من الركاب لا يتعاونون، ويشغب بعضهم، تختلف في الجوهر عن الاستيلاء على سفينة تجارية حتى لو كانت كبيرة كثيرا. هل القوات التي أدخلت عملية الاستيلاء كانت على القدر الصحيح؟ سيضطرون هنا أيضا الى الدراسة واستخلاص العبر. ويضطرون الى فعل ذلك سريعا. لان الرحلة الآتية ستكون مع سفن أكبر.

وسؤال آخر أثير أمس: لماذا لم يدمروا محركاتهم؟ في تقارير لوسائل الاعلام، قبل ان تخرج الرحلة البحرية في طريقها، جرى الحديث عن اعطال حدثت في عدد من السفن أوجبت اعادتها الى الموانىء. أصلحوها آنذاك وعادت للبحر. يبدو ان هذا هو الجواب. فالمحركات يمكن اصلاحها. من أجل اشلال سفينة الى الأبد يجب اغراقها او الاستيلاء عليها.

هل فعلت اسرائيل كل ما تقدر عليه لمنع الرحلة البحرية بوسائل دبلوماسية؟ قبل نحو من عشرة أيام توجه السفير التركي في واشنطن الى سفير اسرائيل مايكل اورن وتبين منه هل سيكون من الممكن ادخال المعدات الانسانية في قطاع غزة.

في وضع كهذا، قال، ستمنع تركيا خروج السفن. تلقى رئيس الحكومة ووزير الدفاع التلخيص وباركاه. استدعى منسق الاعمال في المناطق سفير تركيا في اسرائيل للقاء وحاول أن ينسق معه نقل البضائع. لكن تبين آنذاك ان الاتراك لا يقصدون لذلك على العموم. أعلنوا أنهم يعتذرون، لكنهم لا يستطيعون منع خروج الرحلة. أجريت محادثات في أربع مستويات مع وزراء خارجية تركية واليونان وقبرص وايرلندا. طلب اليهم وزير الدفاع شخصيا منع المواجهة. الدولة الوحيدة التي كانت مستعدة لاجابة التوجه الاسرائيلي هي قبرص. ولم يكن الاتراك معنيين البتة بمنع الرحلة البحرية.

بدأ رئيس هيئة الاركان يجري التحقيق العميق أمس في الساعة الثامنة والنصف مساء، لكن عملية "رياح السماء" في امتحان النتيجة كانت اخفاقا: فقد أحرز العدو بالضبط الصور التي أرادها، وأخذت الأمواج الدبلوماسية الارتدادية تحشد تسارعا وتهدد في هدم الحصار على غزة، ويتوقعون في أجهزة أمن اسرائيل امكان رحلة بحرية تركية أخرى أكبر، تحاول استرجاع النجاح المريب لسابقتها. وفي هذه الاثناء، برغم التشويشات على الخطة التنفيذية التي أعدها سلاح البحرية – كانت هذه العملية صحيحة وضرورية، وستكون صحيحة وضرورية في المرة القادمة ايضا. ولهذا يجب الكف عن التباكي، ودراسة الاخطاء واستخلاص الدروس. لا يمكن ان تهتز الدولة بين أمزجة تحددها نجاحات واخفاقات محددة.أما المحلل..بن كاسبيت - معاريف
فقد سطر مقالته تحت عنوان
الردع الإسرائيلي تلقى ضربة شديدة

قبل كل شيء فليكن واضحا: نحن الجانب المحق في هذه القصة. الحصار البحري على غزة لم يفرض بسبب حيل للحكم الاسرائيلي، بل لان الاف الصواريخ اطلقت من هذا القطاع الارهابي على مواطنين اسرائيليين هادئين على مدى سبع سنوات، حتى بعد أن خرجت اسرائيل من المنطقة وأخلت الاراضي حتى آخر إنش.

في غزة تسيطر منظمة ارهابية متعطشة للدماء، بدائية، لا تعترف باسرائيل، بحقها في الوجود، بالاتفاقات الموقعة معها، غير مستعدة لان توقف عمليات الارهاب وتحتجز أسيرا اسرائيليا منذ أكثر من أربع سنوات في قبو دفين دون زيارات، ظروف مناسبة او نشطاء حقوق انسان يمكنهم أن يقتربوا ويتظاهروا من أجله. حكم حماس كان ينبغي أن يسقط في رصاص مصبوب وفقط المخاوف وانهزامية أناس مثل ايهود باراك منعت تحقيق هذه المهمة، التي كانت ممكنة. "غزة ترنحت"، استعاد الذاكرة بعد ذلك رئيس الاركان غابي اشكنازي لايام الحملة، "كنا جد قريبين من اسقاط حماس".

وبالفعل، يا سيد اشكنازي، خسارة أنكم لم تسقطوها.

وفضلا عن ذلك: الاسطول التركي هو "اسطول سلام" تقريبا مثلما هو محمود احمدي نجاد الام تريزة. المشاغبون الذين نزلوا في سفينة "مرمرة" هم "نشطاء سلام" تقريبا مثلما هو الشيخ رائد صلاح راهب بوذي. دور حكومة تركيا في اسطول الكراهية هذا بارز ويجب الا يقلقنا نحن فقط، بل كل الحكومات سوية العقل في المنطقة وفي العالم.

لو كنت بنيامين نتنياهو ما كنت لاعتذر لتركيا او أتلعثم. بالعكس، فهم يستعيدون السفير الى الديار؟ نعيد نحن سفيرنا ايضا. كما أني كنت سأفحص تجميد العلاقات العسكرية، أفحص المساعدة الخفية للمتمردين الاكراد الذين قتلوا أمس جنودا أتراك في الاسكندرونة (مشوق أن نعرف اذا كان اردوغان سيتصرف حيال الاكراد بضبط للنفس مثلما يتوقع منا التصرف حيال الارهاب الذي يعلن عن رغبته في ابادتنا من على وجه الارض)، أدعو جماهير السياح الاسرائيليين الى ادارة ارجلهم عن نوادي "كله مشمول" في انطاليا (أمس تبين أن في السفن التركية أيضا "كله مشمول")، وأعمل ضد تركيا في كل محفل في العالم، بما في ذلك الاعتراف المتأخر (من الافضل متأخرا على الا يكون) للكارثة الارمنية. الاتراك هم آخر من يمكنهم ان يزايدوا علينا اخلاقيا. اذا كان منذ زمن غير بعيد من المجدي الحفاظ حيالهم على ضبط النفس في محاولة لمنعهم من الانضمام الى محور الشر، فانهم الان باتوا عميقا هناك. اذا كانوا يريدون حربا؟ فليتفضلوا.

الى هنا عن حقنا. ولكن يوجد ايضا جانب آخر لهذه العملة. في البحر لا يكفي أن يكون المرء محقا، ينبغي أيضا أن يكون حكيما. العملية البحرية، فجر يوم الاثنين، أمام شواطىء غزة، كانت سخافة مطلقة. خليط من الاخفاقات التي ولدت حفلة مخجلة.

ضرر عظيم سيلحق باسرائيل في أعقاب هذا الامر، في مجالات لا حصر لها. هذا يبدأ بالفشل الاستخباري اللاذع، تواصل بفشل عملياتي، ولكن العنوان الرئيس هو الفشل السياسية. في رأس هرم هذه الفشلات يقف اولئك الذين اصدروا الامر الغبي على نحو فظيع والذي أنزل عشرات المقاتلين الجسورين الى عش الضبابير، وفيه مئات الراديكاليين الاسلاميين العنيفين والمفعمين بالكراهية.

الوحدة البحرية هي اليوم الوحدة المقاتلة الافضل في الجيش الاسرائيلي، ولكن لم يكن لها أي فرصة في هذه المعركة. لم تكن لديها الادوات للانتصار فيها. واضح أنه في نهاية المطاف، "مرمرة" احتلت، ولكن الثمن لا يطاق. الضرر الذي سيلحق في اعقاب ذلك يفوق منفعته بلا قياس. احد ما كان ينبغي ان يفكر في هذا من قبل. أحد ما كان ينبغي أن يفهم بان سفينة بمثل هذا الحجم ليست يختا، وهي لا تشبه كارين إي. وليس بينها وبين ما عرفناه من قبل أي وجه شبه. احد ما كان ينبغي له أن يعرف ماذا يحصل في الداخل. من بيت مئات المسافرين واحد على الاقل كان ينبغي أن يكون على اتصال مع الموساد او شعبة الاستخبارات او احد آخر. أحد ما كان ينبغي ان يحذر. أحد ما كان ينبغي أن ينبه. واحد ما كان ينبغي، في النهاية، أن يقرر.

المؤشر المشهود له جدا على حقيقة انه كان هناك اخفاق يكمن في اول جملة قالها أمس ايهود باراك للصحفيين: "المجلس الوزاري المقلص، رئيس الوزراء وأنا أمرنا وصادقنا على العملية...". كل من يعرف باراك يعرف كم هو يبتعد عن المسؤولية. في كل حياته السياسية اختص في عدم ابقاء أدلة في الساحة عن أي مسؤولية. وها هو، عندما تستدل احاسيسه اليقظة على قصور، يسارع الى توزيع الحظوات: المجلس الوزاري، رئيس الوزراء، وفقط بعد ذلك أنا. عندما يوجد مكسب يتحقق، يكون هذا فقط "انا".

ذات ايهود باراك تجول بيننا على مدى كل حرب لبنان الثانية بلغة تآكلت في فمه المرة تلو الاخرى: "نهاية الفعل بالتفكير المسبق"، قال باراك وهزء من الخفة التي انطلق فيها ايهود اولمرت الى تلك الحرب ووزع على كل من طلب ذلك تحليلاته الذكية الرائعة التي بموجبها كان ينبغي التجلد، وكان محظورا العمل بتسرع، وكان واجب على القيادة السياسية أن تفكر مسبقا بالمخاطر، بالاحتمالات الايجابية، وفقط بعد ذلك، اذا كان ينبغي على الاطلاق، العمل. وكل هذا التروي والمسؤولية والحذر اقترح عملها بعد أن هاجم حزب الله دورية للجيش الاسرائيلي، قتل جنودا، اختطف اثنين آخرين وقصف كل الشمال لساعات طويلة.

إذن أين كان هذه المرة؟ ماذا، "مرمرة" هددت بقصف ابراج اكيروف. فباراك هو المستوى الذي يصادق على عمليات الجيش الاسرائيلي قبل أن يؤتى بها الى "المجلس الوزاري المصغر"، أليس كذلك؟ أولم يتصور بان يحتمل أن تكون اسرائيل تسير نحو فخ مخطط له مسبقا؟ ألا يتمكن مقاتلو الوحدة البحرية مع مسدسات الالوان من تدبر أنفسهم حيال مئات النشطاء الاسلاميين المفعمين بالكراهية والمتحمسين؟ في كل الجيش الاسرائيلي الابداعي، العظيم والذكي ما كان يمكن التفكير بسبيل آخر لوقف "مرمرة"؟ اصافة احد المحركات، واجبار السفينة الى الانجرار الى اسدود؟ لقد سبق ان فعلنا امورا اكثر تعقيدا من هذا بكثير جدا.

أقترح، قال باراك في مؤتمره الصحفي امس، "عدم اعطاء منظمة عدمية استغلال الحدث المؤسف هذا للعنف". إذ ان هذا بالضبط ما فعلته، سيدي وزير الدفاع. سرت كالاهبل مباشرة الى داخل فخ وضعته أمام قدميك منظمة عدمية مجرمة تعنى بالارهاب، والان بسبب عبقريتك، مسؤوليتك و "التفكير المسبق" لديك، فان كل العالم مقتنع بانهم نشطاء سلام هادئين حاولوا تحطيم حصار وحشي، ونحن المتوحشون الذين نذبح الابرياء – فيما أن الواقع معاكس تماما.

واين كان بنيامين نتنياهو؟ في كندا، بالطبع. يوم الاربعاء، عشية سفره، اجرى نتنياهو سلسلة ميراتونية من المداولات مع وزراء السباعية حول هذا الاسطول. المداولات الاخيرة انتهت في ساعة ليل متأخرة. وتوزع وزراء السباعية مستنزفين الى بيوتهم. بعضهم حسدوا السرير الذي رتبه بيبي لنفسه في الطائرة، ولكن سرعان ما تلقوا مكالمة استدعتهم مرة اخرى، من جديد، الى الاجتماع في مطار بن غوريون في الغداة في السادسة صباحا. نعم، حتى على شفا جناح الطائرة واصل رئيس الوزراء التردد والتردد والتباحث.

السؤال هو كيف، بعد كل هذه المداولات التي لا نهاية لها، في النهاية اتخذ القرار الاسوأ الذي يمكن للمرء أن يتصوره. وكيف بعد أن اشتعل كل شيء واصل رئيس وزرائنا التردد والندم أربع مرات اذا كان سيعود الى البلاد فورا ام يواصل زيارته كالمعتاد ام يقصرها في منتصفها او شيئا ما. أربع مرات نشرت بيانات متضاربة، الى أن تبين أنهم سيعودون في النهاية. الحقيقة هي ان نتنياهو أراد جدا ان يختطف مع ذلك لقاءا مع اوباما، ربما حتى أمس ايضا، ولكن الامريكيين أوضحوا بانه لا يوجد ما يمكن الحديث فيه. من ناحيتهم، زيارة نتنياهو اصبحت عبئا ثقيلا جدا. لا يوجد شيء يحتاجه اوباما الان اقل من صورة مع نتنياهو.

الجيش الاسرائيلي هو الاخر ليس نظيفا. مقاتلو الوحدة البحرية لم يكونوا متدربين على ما حصل لهم على "مرمرة". لا ينبغي لنا أن تكون لنا شكوى تجاههم. بالعكس. المشكلة هي مع من بعثهم. دفاعا عنهم ، يقول رجال القيادة السياسية، ان الجيش قدر الا تقع اصابات في هذه العملية. وبالفعل، هذا التقدير كان منقطعا عن الواقع. في الجيش الاسرائيلي ايضا تدربوا على هذه السيطرة مسبقا بل واعدوا نموذجا. وبالفعل، كان هذا التدريب ايضا منقطعا عن الواقع والنموذج لم يكن يشبه الاصل. ولكن فوق الجيش الاسرائيلي توجد قيادة سياسية. وهي التي ينبغي ان تتخذ القرار. الحذر. الاخذ بالحسبان التورطات والسيناريوهات غير المتوقعة. هذا المستوى فشل فشلا ذريعا امس.

اذا كانت هذه هي نتائج محاولة السيطرة على سفينة غير مسلحة على مسافة ربع ساعة من اسدود، ما الذي ينبغي لنا ان نفكر به عن المواجهة المتوقعة حيال ايران؟ وماذا يفترض بالايرانيين أن يفكروا بهذا الان؟ الوحدة البحرية 13، الوحدة الاكثر فخرا لشعب اسرائيل، اهينت أمس. عالم كامل شاهد قطيع الخدج يضربون ضربا مبرحا المقاتلين الذين ارسلوا الى المكان الذي لم يكن لديهم ما يبحثون عن شيء فيه. الردع الاسرائيلي تلقى ضربة شديدة. الصورة الاسرائيلية تلقت ضربة قاضية. وكل هذا حصل في عمق المياه الدولية وجعل اسرائيل دولة قراصنة. ماذا سنفعل حين سيأتي الاسطول القادم، الذي سيضم عددا اكبر من السفن مع عدد أكبر من الناس وربما ايضا مع بعض السفن الحربية التركية؟ كيف يقول باراك، "نحن سنعرف ماذا سنفعل". مثلما عرف بعد اختطاف الجنود الثلاثة في هار دوف، ومثلما يعرف الان.

سفن ومقاتلات حربية تركية سترافق اسطول كسر الحصار القادم الى غزة

عاجل/سفن ومقاتلات حربية تركية سترافق اسطول كسر الحصار القادم الى غزة
___________________________________________




قالت شبكة "CNN "التلفزيونية الناطقة بالتركية ان العملية الاسرائيلية التي استهدفت سفن مدنية كانت تبحر في عرض البحر وتحمل العلم التركي اثارت غضبا عارما داخل مؤسسة الحكم التركية.

واضافت الشبكة نقلا عن مصدر تركي رفيع المستوى ان تركيا لن تسمح ابدا للجيش الاسرائيلي بالهجوم بهذه الطريقة "الوقحة" عليها وعلى سيادتها، معتبرة السفينة التي تحمل العلم التركي ارضا تركية وفقا للعرف والقانون.

واضاف المصدر التركي ان اسطول كسر الحصار القادم في حال انطلق من تركيا او تشترك فيه سفن تركية سيحظى بمرافقة السفن الحربية التركية لمنع اية هجمات قاتلة، كما حدث امس " الاثنين 

الله اكبر


عاجل
بيريز:سنسمح لسفينة راشيل كوري بالوصول لغزة لوجود نشطاء سلام على متنها

 

ايرلندا تهدد الكيان الصهيوني إذا تعرض لمواطنيها بأذى وتتعهد بكسر الحصار


 
ايرلندا تهدد الكيان الصهيوني إذا تعرض لمواطنيها بأذى وتتعهد بكسر الحصار
___________________________________________



من ناحية ثانية، دعت إيرلندا الثلاثاء إلى الإفراج الفوري ودون شروط عن سبعة من مواطنيها احتجزوا في إسرائيل بعد اعتراضها أسطول الحرية.


وقال رئيس الوزراء الإيرلندي بريان كوين أمام البرلمان "إذا تعرض أي من مواطنينا لأي أذى فسيكون لذلك عواقب وخيمة للغاية".

وقال وزير الخارجية مايكل مارتن إن اثنين من الإيرلنديين السبعة المشاركين في الأسطول نقلا إلى مطار بن غوريون بعدما وقعا إقرارا بالموافقة على الترحيل الفوري، في حين نقل الآخرون إلى مركز احتجاز وسيرحلون في وقت لاحق.


من ناحيته، قال مارتن في بيان إن "الأفراد السبعة المعنيين لم يدخلوا إسرائيل بشكل غير مشروع، وإنما خطفوا من المياه الدولية في واقع الأمر وأخذوا إلى إسرائيل وطلب منهم توقيع وثائق تؤكد أنهم دخلوا بشكل غير مشروع.. هذا أمر غير مقبول مطلقا".


وقال كوين إن إيرلندا تدعو أيضا إلى السماح للسفينة راتشيل كوري -وهي سفينة معونة أخرى- بإكمال رحلتها إلى غزة.

وقال نشطاء الثلاثاء إنهم سيستخدمون السفينة راشيل كوري لكسر الحصار الإسرائيلي على غزة، وتعهد ضابط إسرائيلي بمنعها من الوصول، الأمر الذي يمهد الساحة لمواجهة جديدة بعد الحادث الدامي الذي وقع الاثنين.

http://aljazeera.net/NR/exeres/7BA8A...4453D81BE5.htm


تابع تداعيات واحداث الاسطول


 

الأتراك قالوا من على متن أسطول الحرية :: 62 سنة تقدمون الشهداء اتركوا لنا الفرصة لنقدم شهدائنا هذه المرة

الأتراك قالوا من على متن أسطول الحرية :: 62 سنة تقدمون الشهداء اتركوا لنا الفرصة لنقدم شهدائنا هذه المرة

الأتراك قالوا من على متن أسطول الحرية :: 62 سنة تقدمون الشهداء اتركوا لنا الفرصة لنقدم شهدائنا هذه المرة


تركيا نموذج لمكر التاريخ – فهمي هويدي


 

تركيا نموذج لمكر التاريخ – فهمي هويدي

http://fahmyhoweidy .blogspot. com/2010/ 05/blog-post_ 31.html

 

الصعود التركى المشهود من دلائل مكر التاريخ.

كانت تلك خلاصة ما قلته حين دعيت للمشاركة فى جلسة خصصت للشأن التركى، فى ندوة دعا إليها «منتدى الجزيرة» فى الأسبوع الماضى، كان عنوانها «الرؤى البديلة للعالم العربى والإسلامى».

 

خلاصة الفكرة التى أردت توصيلها هى أن كل الشواهد كانت تدل على أن التاريخ ماضٍ فى اتجاه معين، وأن العالم العربى بدا وكأنه مرشح للافتراس وقابل للفتك والانقضاض، ولكن الظهور التركى المفاجئ قلب الطاولة، وأربك الحسابات والسيناريوهات المرشحة، فالاتحاد السوفييتى انهار والعرب أصبحوا بلا صديق والولايات المتحدة متورطة فى أفغانستان والعراق وفى أزماتها الداخلية، وإيران محاصرة ومصنفة أمريكيا فى «معسكر الشر» ومصر انكفأت على ذاتها وخرجت من المشهد العربى.

اضافة إلى أن النظام العربى انهار والدول العربية أصبحت معسكرين متنافرين ما بين الاعتدال والممانعة،

أما القضية الفلسطينية فقد تراجعت أولويتها وتعاملت معها أغلب الأنظمة باعتبارها عبئا تريد الخلاص منه والتحلل من تبعاته، فضلا عن أن السلطة الفلسطينية باتت عاجزة عن الفعل والحركة، وأصبح اعتمادها على الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل أكثر من تعويلها على الشعب الفلسطينى والتأييد العربى.

لم يقف الأمر عند حدود التغيير فى الخرائط السياسية، ولكنه شمل أيضا بعض القيم السائدة، فالمقاومة صارت مستهجنة من قبل بعض الأنظمة وإرهابا عند أنظمة أخرى. والتطبيع مع إسرائيل أصبح وجهة نظر يتبناها البعض ويرفضها آخرون والاستتباع للولايات المتحدة صار مرحبا به، والقواعد العسكرية الأجنبية لم تعد شذوذا ولا خطيئة،

وفى ظل شعار بلدنا أولا ــ مصر والأردن أو لبنان وغير ذلك ــ أصبح التفريط فى الأمن القومى العربى أمرا مقبولا ومحتملا. بل إن فكرة التحرر الوطنى ذاتها أصبحت ملتبسة وغريبة على بعض الاذهان، إلى غير ذلك من القرائن التى تدل على مدى الوهن والفساد فى الوضع العربى، الذى كانت الأزمة/ الفضيحة التى شوهت العلاقة بين مصر والجزائر بسبب مباراة كرة القدم من تداعياته.

فى هذا الاجواء ظهر حزب العدالة على المسرح، وشكلت قيادته الحكومة فى عام 2003 بأغلبية مشهودة، فخطفت الأبصار، خصوصا حينما أدرك الجميع عزم القيادة الجديدة على القيام بدور فاعل فى المنطقة، ثم حين تبنت موقفا نزيها ازاء القضية الفلسطينية، وهو ما كان له صداه ورنينه القوى فى الفضاء والحيرة المخيمين، عززت من أهمية ذلك الدور أربعة عوامل،

 

الأول أن الحكومة جاءت مستندة إلى أغلبية شعبية قوية، لم تكن مألوفة فى الساحة التركية، الأمر الذى شجعها على أن تتحرك باطمئنان وثقة معتمدة على ذلك التفويض الشعبى الواسع.

الأمر الثانى أن النموذج الذى قدمه حزب العدالة بخلفيته الإسلامية لقى قبولا من الناس. ذلك أنه لم يخاطب الجماهير بلغة الوعظ والارشاد، لكنه بنى مشروعه ورصيده على السعى الدءوب لنفع الناس وتلبية احتياجاتهم، ولذلك كان تركيزه على الانجاز الاقتصادى ضمن أولوياته.

الأمر الثالث أن الحزب بادائه أسقط معادلة التعارض بين الإسلام والديمقراطية، حيث خاض الانتخابات البلدية أولا والتشريعية ثانيا منطلقا من التسليم بقواعد اللعبة الديمقراطية ومبادئها.

الأمر الرابع أن حكومة حزب العدالة اتجهت إلى المحيط العربى والإسلامى، دون أن تفرط فى حرصها على الانضمام إلى الاتحاد الأوروبى، صحيح أنها بدأت بمجالات التعاون الاقتصادى، وسعت إلى الغاء تأشيرات الدخول مع أربع دول عربية هى سوريا ولبنان والأردن وليبيا، لكنها ما لبثت أن أصبحت حاضرة بقوة فى مختلف عناصر المشهد السياسى.

إن الديمقراطية هى التى مكنت حزب العدالة من تطوير وانضاج مشروعه وبرنامجه السياسى،

وهى التى جاءت به إلى البلديات أولا ثم إلى البرلمان ورئاسة الحكومة بعد ذلك.

وهى التى فرضت على قيادة الحزب ممثلة فى عبدالله جول رئيس الجمهورية ورجب طيب أردوغان رئيس الوزراء أن يعبرا عن مشاعر الناس وغضبهم، خصوصا ازاء الموضوع الفلسطينى، الذى أصبح أردوغان من أفضل المتحدثين عنه،

ومن ثم فإن الديمقراطية حين أخذت على محمل الجد (لا تقارن من فضلك) كانت عنصرا فاعلا فى إفساد المخططات والسيناريوهات المرسومة فى الخارج، وجعلت المجتمع مساهما فى صنع التاريخ وليس متفرجا عليه. 


تعليق علي اتخابات التزوير النصفي

تعليق علي مهزلة ما يسمي بالانتخابات " مجلس الشوري التجديد النصفي"
 
1- قام الحزب الواطي بمساعدة وزارة البلطجة العليا " الداخلية" ورجالها الاشاوس اللي لو تنفخ في واحد منهم هيجري بنقل مصر نقله حضارية غير عادية بعد اجراء انتخابات التزوير النصفي لارادة الناخبين المصريين وتعددت وسائلهم في ذلك
-  من اشهار الاسلحة النارية بل ضربها في بعض الاحيان  علي كل من تسول له نفسه تغيير شعار التزوير النصفي ومحاولة افساد العملية التزويرية التي تم التخطيط لها علي ايدي كبار المزورين والمنتحلين لصفة الرجولة منابناء وزارة البلطجة العليا بمساعدة ابناء الحزب الواطي
 
- تسويد بطاقات
- انتخاب للاموات
- منع جميع المندوبين الذين يحملو ن اراء متخلفة عايزة ترجع مصر الالاف السنين بعد اقرار مبدأ التزوير للحياة السياسية وشعار للحزب الواطي والفكر الجدي في مصر
- منع وسائل الاعلام الحر من تغطية مايحدث علي مبدأ الصهاينة في ضرب اسطول الحرية لازم تعتيم وتزوير اعلامي عشان الغرب بيصور وامريكا يعني لازم نقول حاجة
 
ولكن بسقوط اسرائيل في هذا الخطأ والعالم كله تابع ما تم وتفاعل كان اخوان الصهاينة طبعا في المبادي والقيم والمصالح والافساد في الارض يطبقون نفس المنهج علي ارض مصر من تزوير وعرض انتخابات لكوارالامبور بدل مصر واظهارها للعالم انها في مصر
 
- مبروك علي المزوريين هذا اللقب مبروك للفاسدين والحزب الواطي الكراسي مبروك الف الف الف مبروك عقبال جهنم ان شاء الله
 
وتعليقا علي ما قام به المفسدين
نذكرهم ببعض الاشياء البسيطة
1- الامل موجود الي يوم القيامة والنصر لمن يدافع عن الامة وهمومها وذلك ما قرره القران الكريم  ولن نيأس
 
2- المزوريين المحترمين والفاسدين الصادقين اقول لكم الايام دول وان غدأ لناظره قريب الا تعتبرون مما حدث لصدام ونظامه وفرعون وجنوده وهامان وصحبه وغيرهم
 
3- المزورين الصغار يتلهسون وراء الكبار مش عارف ما هي مصالحهم برغم انهم لايسطيعون اكل لقمة العيش فما المصلحة
" اثناء الانتخابات حصل مشادة بين رجل مزور وواحد يرفض تسويد البطاقات ما ادي الي ان المزور والرجل تشاحنوا لم سمع ابن المزر ان اباه احد يعتدي عليه جري عايز يضرب الراجل المحترم
قلتله بالنص ابوك مزور انت عايز ايه بتدافع عن ابوك ليه ده مزور ربنا يهديك ويهديه الواد اتحرج ومشي
اتذكر الايات الكثيرة التي تكلمت علي هذا
يوم يقول الضعفاء للذين استكبروا انا كنا لكم تبعا فهل انتم مغنون عنا نصيبا من النار  "
يتبع...........................غدا" ان شاء الله

تزوير

وقائع تزوير انتخابات الشورى بالجيزة
--------------------------------------------
إغلاق التصويت في الشورى بعد تزوير الانتخابات
--------------------------------------------
الوكالة الفرنسية تفضح انتهاكات النظام في الانتخابات
--------------------------------------------
مرشحا الإخوان بالغربية يلجآن للقضاء لوقف مهزلة الشورى
--------------------------------------------
القضاء يوقف انتخابات الجيزة وحلوان
--------------------------------------------
القضاء الإداري يوقف انتخابات الشورى بالمنيا
--------------------------------------------
مرشحو الإخوان بالدقهلية مستمرون في الانتخابات
--------------------------------------------
د. مرسي مستمرون في الانتخابات رغم التجاوزات
--------------------------------------------
الوطني ينتخب نيابة عن الأهالي بالقليوبية!
--------------------------------------------
رئيس نادي الشرقية: القضاء بريء من "مهزلة" الشورى
--------------------------------------------
الشرطة تغلق لجان بني سويف وتطرد الناخبين بالقوة
--------------------------------------------
فتح الباب: معركتنا لم تنتهِ وسنفضح التزوير
--------------------------------------------
تزوير الانتخابات بالشرقية وضرب أنصار دحروج!
--------------------------------------------
الزحزاحي: البلطجية احتجزوني برعاية أمنية
--------------------------------------------
الفيوم.. تسويد البطاقات وتصويت جماعي لصالح "الوطني"!
--------------------------------------------
ملوي.. دعاية الوطني في اللجان والمباحث تطرد الناخبين!
--------------------------------------------
وكالة الأنباء الألمانية ترصد انتهاكات الشورى!
--------------------------------------------
لجنة الانتخابات تتجاهل 15 شكوى لعزب مصطفى!
--------------------------------------------
دعوى قضائية لوقف انتخابات مجلس الشورى
--------------------------------------------
د. عبد المتعال: ما يحدث في بني سويف إجرام
--------------------------------------------
الوطني يحتل "الحرة" ويلغي برنامجًا عن الانتخابات!
--------------------------------------------
تزوير الانتخابات بالدقهلية لصالح وزير الأوقاف!
--------------------------------------------
بدر الدين يفضح تجاوزات الشورى في مؤتمر صحفي
--------------------------------------------
كفر الشيخ.. تزوير الانتخابات بالتليفزيون الرسمي!
--------------------------------------------
التزوير يمتد للإسكندرية رغم إقصاء مرشح الإخوان!
--------------------------------------------
الزحزاحي: الوطني أدمن تزوير الانتخابات
--------------------------------------------
منظمات حقوقية: الداخلية "طبخت" انتخابات الشورى
--------------------------------------------
شكوى ودعوى قضائية لوقف انتخابات الشورى بالجيزة
--------------------------------------------
غلق اللجان وإصابة 3 من أنصار دحروج بالشرقية
--------------------------------------------
فتح الباب يسحب مندوبيه من لجان انتخابات الشورى
--------------------------------------------
الأمن والوطني يمارسان الإرهاب ضد الناخبين بالغربية
--------------------------------------------
البيان الأول للجنة الانتخابات بالإخوان يرصد تجاوزات النظام
--------------------------------------------
تزوير انتخابات أشمون بالمنوفية على يد البلطجية والأمن
--------------------------------------------
البحيرة.. جراحة عاجلة لأحد أنصار الزيات واختطاف 3
--------------------------------------------
مرشح المنيا يتقدَّم بشكوى للجنة الانتخابات
--------------------------------------------
منع منظمات حقوق الإنسان من مراقبة الانتخابات بالقليوبية
--------------------------------------------
البحيرة.. الاعتداء على الناخبين والتزوير على المكشوف!
--------------------------------------------
البلطجية يديرون انتخابات الدقهلية تحت إشراف الأمن!
--------------------------------------------
الشرقية.. الشرطة للمواطنين: "مفيش انتخابات النهاردة"!!
--------------------------------------------
الجيزة.. رئيس لجنة يطرد المندوبين استجابةً للأمن!
--------------------------------------------
غضب في الشرقية لإقصاء محمود سيف من الانتخابات
--------------------------------------------
المنوفية.. بلطجة ومنع المندوبين من دخول اللجان!

انتخابات الشوري: تزوير وتسويد وتقفيل ومنع وبلطجة واعتقالات والنتيجة: اكتساح للوطني

انتخابات الشوري: تزوير وتسويد وتقفيل ومنع وبلطجة واعتقالات والنتيجة: اكتساح للوطني!

بعد إغلاق الصناديق في انتخابات التجديد النصفي لمجلس الشوري تبدو النتائج واضحة بالقطع ، فقد عبر عملية التصويت عن النتائج التي ستعلن مساء الثلاثاء أو صباح الأربعاء ، و النتيجة التي نستطيع أن نصل إليها بكل ثقة هي " اكتساح " الحزب الوطني الحاكم ومرشحيه للانتخابات و فوزه بجميع المقاعد – إلا إذا رأي الحزب ضرورة تمرير عدد من المرشحين بما يجمل من صورة الانتخابات .

و قد كانت الانتخابات في محافظات مصر معبرة للغاية عن النزاهة التي جرت بها ، و قد شهدت كل أنواع الانتهاكات التي يمكن ان توصم أي عملية انتخابية بالبطلان بدءا من منع الناخبين و إغلاق اللجان و مرورا بمنع المندوبين و الصحفيين من متابعة العملية الانتخابية و انتهاء بالعنف و البلطجة و اعتقال الناخبين و الإعلاميين .

و قد كانت محافظة البحيرة هي الأبرز في المشهد الانتخابي فقد قامت قوات الأمن بتحويل اللجان الانتخابية بالدائرة الثالثة بأبو حمص وحوش عيسى وأبو المطامير إلى ثكنات عسكرية منذ الصباح لإرهاب المواطنين وإجبارهم على عدم الذهاب للتصويت بسبب شعبية مرشح الإخوان محمد الزيات  وقامت الأجهزة الأمنية بمنع مندوبي الزيات من دخول اللجان بدعوي عدم وجود توكيل معتمد من مديرية الأمن

 وشهدت الانتخابات تجاوزات لجان حوش عيسى  حيث قام الرائد ناجي الجمال الضابط بجهاز مباحث أمن الدولة بدمنهور ومفتش الداخلية جمال عبد العاطي بالقبض على عبد الباسط محمد عبد الوهاب المندوب بلجنة الابقعين بحوش عيسي وقاموا بطرد جميع المناديب من لجان أبو الشقاف بحوش عيسي .

وقام عدد من البلطجية بالتعدي على سيارات أنصار الزيات بالتكسير والحرق والاعتداء على عصام جبريل احد أنصار الزيات وتم إصابته في رأسه .

 وقامت قوات الأمن بخطف 2 من المصابين من مستشفى حوش عيسى وهم خاضعين للعلاج ومعلق بيد كل منهم المحاليل وهم أحمد نجيب حميد وعصام جبريل وشريف فتحي عبد العاطي .

 وفي مدينة أبو حمص قام عدد من المخبرين وضباط من الأمن بتقفيل نصف صناديق قرية العشرة ثم انتقلوا إلى قرية الصالحية ، وقام احد العمد بإجبار الناخبين على الإدلاء بأصواتهم للحزب الوطني في قرية جواد حسني وأخذ بطاقة التصويت واختار مرشح الحزب بنفسه داخل اللجان .

نفس الأمر تكرر في عدد من المحافظات وفقا لتقارير المنظمات الحقوقية ففي الدائرة الثانية بمحافظة الجيزة  وتحديدا في المقر الانتخابي  بمدرسة عثمان بن عفان والذي يشمل 17 لجنة فرعية ،تم اكتشاف مشكلات في كشوف الناخبين حيث اكتشف بعضهم تغير في  مقار الاقتراع التي يفترض تصويتهم فيها ، ومن ثم لم يبدأ دخول المقترعين حتى الساعة التاسعة والربع ، ومن جانب آخر وفي نفس الدائرة تلقينا شكوى تفيد بالتعنت ورفض استلام توكيلات مندوبي المرشحين المستقلين في معظم مقار الاقتراع .

و في المنيا في المنيا حسب تقارير حقوقية و في الدائرة الرابعة ومقرها مركز شرطة بني مزار  أفاد المراقبون بأنه في قرية جواده بمركز مطاي  يتم منع الناخبين المناصرين للمرشحين المستقلين من دخول اللجان لصالح مرشح الحزب الوطني ، علما بأن هذه القرية هي  مسقط رأس المرشح المستقل أحمد رجب ، كما تلقينا شهادات بأن عضو مجلس الشعب عن الدائرة متورط في ذلك و في محافظة 6 أكتوبر ، الدائرة الثانية ومقرها مركز شرطة البدرشين  لم  يوجد سوى مندوب مرشح الحزب الوطني فقط  إلى جانب ضعف إقبال الناخبين على الرغم من أن مراكز الاقتراع  قد فتحت في موعدها ..

و في دمياط تم تسويد بطاقات إبداء الرأي منذ الصباح الباكر دعما لمرشح الحزب الوطني محمد الدسوقي و في المنيا و في الدائرة الرابعة ومقرها مركز شرطة بني مزار تم منع الناخبين المناصرين للمرشحين المستقلين من دخول اللجان لصالح مرشح الحزب الوطني .


مدونة الارض لنا " كل ما يخص المسلم صاحب الهم والدعوة"

قناة الاقصي وتردد جديد