الأربعاء، 10 أبريل 2013

مشاريع استثمارية لأبراج مصرية تنافس أبراج دبى


بعد موافقة الجيش على إطلاق ارتفاعات مبانى المدن الجديدة
………………………………………………………………..………......
مشاريع استثمارية لأبراج مصرية تنافس أبراج دبى
……………………………………………………………..

كشف المهندس عادل لطفى، مستشار وزير الإسكان، بعد موافقة مبدئية من قبل القوات المسلحة على إطلاق الإرتفاعات فى جميع المدن الجديدة فإن هيئة المجتمعات العمرانية بصدد توقيع بروتوكول بينها وبين القوات المسلحة لإطلاق الإرتفاعات فى جميع المدن الجديدة، لتنفيذ «مشروعات استثمارية بالمشاركة مع القطاع الخاص تضاهى أبراج دبى»، لافتا إلى أن الهيئة قررت أن يكون داخل كل مدينة (Downtown) خاص بها، وستبدأ فى مدينة ٦ أكتوبر.

وأشار «لطفى» إلى أن القوات المسلحة طلبت من الهيئة إمدادها بإحداثيات GPS لجميع المدن الجديدة، خاصة العلمين بالساحل الشمالى، والفيروز بسيناء، اللتين تقوم الوزارة بتخطيطهما حاليا.

كما أعلن المهندس نبيل عباس، النائب الأول لرئيس هيئة المجتمعات العمرانية، بدء الخطوات الفعلية لطرح ١٢ مشروعا بالمشاركة مع القطاع الخاص، والتى ستطبق عليها الارتفاعات الجديدة، وستطرح جميعها بنظام المزايدة العلنية بالمظاريف المغلقة *3BDO*

الربط الكهربي

بعد توقف دام لعامين الحكومه السعوديه توافق على مشروع الربط الكهربائى بين مصر والسعودية ومناقصة عالمية لتنفيذة .. والمشروع يحقق استثمارات بـ 3 مليار دولار

توقع وزارتا الكهرباء والطاقة في مصر والسعودية، خلال أيام اتفاقية الربط الكهربائي بين البلدين.

وقالت مصادر بوزارة الكهرباء، إن مشروع الربط متوقف منذ عامين لحين موافقة الحكومة السعودية، حيث وافق مجلس الوزراء السعودي في اجتماعه الاثنين الماضي على المشروع، وسيتم طرح مناقصة عالمية الشهر المقبل لتنفيذه عقب توقيع الاتفاقية، وفقاً للشروط والمواصفات التي حددها الاستشاري العالمي للمشروع.

وأشارت المصادر إلي أن تكاليف المشروع تصل إلي 1.6 مليار دولار يتحمل كل طرف قيمة الأعمال التي ستنفذ في أرضه وأن مصر ستتحمل نحو 600 مليون دولار من تكاليف المشروع، والذي سيسهم في تبادل الطاقة بين البلدين بقدرة تصل إلي 3 آلاف ميجاوات يومياً.

من جانبه قال المهندس أحمد إمام وزير الكهرباء والطاقة في تصريح خاص لـ"بوابة ألأهرام" أن مزايا مشروع الربط هي أن مصر ستصدر ما لديها من فائض في الطاقة الكهربائية خارج فترة ذروة الاستهلاك والتي عادة ما تكون في الفترة من غروب الشمس وحتي الساعة العاشرة مساءً، وفي السعودية تكون فترة الذروة في ساعات الظهيرة.

وأشار إلى أن المشروع سيوفر استثمارات بنحو 3 مليارات دولار تمثل قيمة ما كان ستتم إقامته من مشروعات لتوفير 3 آلاف ميجاوات، لافتا إلى أن خط الربط بين مصر والسعودية سيكون نواة لربط مصر كهربائياً مع دول الخليج

خالد داوود

ختا

النهار: الكنيسة تعترف ..المسيحيين سبب فتنة الخصوص


النهار: الكنيسة تعترف ..المسيحيين سبب فتنة الخصوص

أكد كرم عزيز قس الكنيسة الإنجيلية بـ"الخصوص"، أن المسيحيين هم من أشعلوا الفتنة الأخيرة، وذلك بعدما خرج إسكندر سمير الذى يعتبر نفسه كبيرا للأقباط فى المنطقة ومن معه، وقام بإطلاق الرصاص على المسلمين بسبب خلاف بسيط.
وأضاف "عزيز" أنه يقوم حاليا بمحاولات التهدئة بين الجانبين منذ ستة أيام حفاظا على حياة الجميع، كما جدد دعوته لمسيرة ثانية من الأقباط والمسلمين لتطوف المدينة.
صورة: النهار: الكنيسة تعترف ..المسيحيين سبب فتنة الخصوص أكد كرم عزيز قس الكنيسة الإنجيلية بـ"الخصوص"، أن المسيحيين هم من أشعلوا الفتنة الأخيرة، وذلك بعدما خرج إسكندر سمير الذى يعتبر نفسه كبيرا للأقباط فى المنطقة ومن معه، وقام بإطلاق الرصاص على المسلمين بسبب خلاف بسيط. وأضاف "عزيز" أنه يقوم حاليا بمحاولات التهدئة بين الجانبين منذ ستة أيام حفاظا على حياة الجميع، كما جدد دعوته لمسيرة ثانية من الأقباط والمسلمين لتطوف المدينة.
السماك

شاب قبطي اسمه رامي من شباب ماسبيرو

قنبلة مدوية : قناة الجزيرة مباشر مصر :
شاب قبطي اسمه رامي من شباب ماسبيرو يعترف باستخدام السلاح من داخل وفوق الكاتدرائية بالعباسية، قال : ضربنا نار من جوه الكنيسة والأستاذ جمال أسعد القبطي المخضرم يعلن مفاجأته من كلام رامي و يرد أنت كده يا رامي هتخليهم يؤكدوا الكلام اللي بيقولوه إن الكنائس جواها سلاح وأنا معترض علي كلامك فرد عليه رامي القبطي : هي دي الحقيقة وإحنا مش هنكدب علي بعض .

الطريق ان شاء الله


ان شاء الله تعالى ...

واللي مش صدق يتأمل في ما حدث منذ يناير 2011 الى الآن وهو قاعد في بيتهم ولسه متعلمش .... من سجن مبارك بهيلمانه ودولته الى خروج د.مرسي من السجن الى رئاسة مصر ....

أول مصانع المدينة الصناعية الجديدة بنجع حمادي

أول مصانع المدينة الصناعية الجديدة بنجع حمادي مصنع لإنتاج المياة الغازية بمواصفات قياسية عالمية و يعتبر انتاج هذا المصنع أولي المنتجات التي تنتجها المنطقة الصناعية

رسالة مفتوحة إلى شعب مصر الحبيب " تفنيد الافتراءات علي الاخوان"

رسالة مفتوحة إلى شعب مصر الحبيب

د. محمود غزلان
عضو مكتب الإرشاد
والمتحدث الرسمي باسم الإخوان المسلمين

إخواني وأخواتي الأعزاء
سلام الله عليكم ورحمته وبركاته .... وبعد ؛

أكتب إليكم رسالتي هذه من وحى إحساس مفعم بالحب لكل فرد منكم وبالحرص على مصلحة كل واحد فيكم وبالثقة في رشادة عقولكم وكمال ذكائكم، كيف لا وقد خلقنا الله جميعا من طين هذه الأرض المباركة وشربنا من نيلها الخالد، وعشنا على ظهرها نتمتع بمناخها الرائع ونستفيد بموقعها الفريد ونفخر بتاريخها المجيد، وتراثها التليد، فقد عاش فيها الأنبياء وانتصر فيها القادة والزعماء، وكانت منارة للثقافة والعلم والحضارة والنور .

وكان حريا بنا أن نحافظ على كل هذا المجد، وأن نشيد عليه ونبني فوقه لا سيما بعد ثورتنا العظيمة في 25 يناير 2011 حتى نكون قدوة للأمم حولنا ونبراسا للشعوب المتطلعة إلى الحرية والعزة والكرامة، وكانت الفرصة رائعة والآمال كبيرة، ولقد خطونا خطوات حميدة على طريق الحرية والديمقراطية إلا أن قوى الشر المتربصة بمصر وأهلها وثورتها تكالبت عليها لإجهاض الثورة وحرف المسار تحقيقا لمصالح قوى خارجية وأخرى داخلية فقدت سلطانها ومكاسبها الحرام فراحت تقود الثورة المضادة وتستخدم وسائل العنف والتخريب والهدم على المستوى المادي، وتستخدم عددا من وسائل الإعلام لتضليل العقول، واعتمدت أسلوب الكذب والكذب والكذب حتى يصدق الناس وتتحول الأكاذيب في الأذهان إلى حقائق، فمن ثم تتشوه صورة المصلحين، وتتحسن صورة البلطجية والمخربين والمفسدين، كل ذلك من أجل إسقاط النظام وإقصاء الإسلاميين والإخوان المسلمين خاصة والانقلاب على الشرعبة والديمقراطية، ومن أجل ذلك ارتفعت أجور من يسايرهم من الإعلاميين حتى بلغت ملايين الجنيهات دون نظر إلى علم أو فكر أو ثقافة أو كفاءة، المهم أن يكونوا مدمنين للكذب شديدى الكراهية والعداوة للمشروع الإسلامي والإسلاميين والإخوان على وجه الخصوص .

ورغم أن كذبهم مفضوح ويسهل اكتشافه إلا أن تكراره من صاحبه أو زملائه في نفس القناة الفضائية أو الصحيفة أو تكراره في عديد من القنوات والصحف يوهم الناس بأنه صدق، على الرغم من عدم معقولية بعضه للوهلة الأولى.

لذلك فإني سأعرض مجموعة من هذه المفتريات راجيا من إخواني وأخواتي في الوطن أن يُعملوا عقولهم ويستخلصوا الحقيقة ويضعوا وسائل الإعلام هذه في المكان الذي تستحقه، ثم تمحص بعد ذلك كل خبر يأتيهم عن طريقها مستنيرين بقوله تعالى (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ) (الحجرا : 6)

· من ذلك أن بعض وسائل الإعلام ذكرت منذ فترة أن الفريق عبدالفتاح السيسي إخواني متخفي وأنه سوف يقوم بأخونة الجيش، ثم قالت بعد ذلك أن العلاقة بينه وبين الرئيس متوترة ثم قالت أن هناك خطة وضعها الإخوان بالتعاون مع الأمريكان للإطاحة بالفريق السيسي .

· ومن ذلك أنهم كانوا يهتفون بسقوط حكم العسكر إبان وجود المجلس العسكري في السلطة وبحياة الحكم المدني، وإذا بهم ينقلبون لدعوة الجيش للسيطرة على السلطة وإزاحة الرئيس المدني المنتخب، والإشادة بعملية جمع توكيلات للسيسي لإدارة البلاد .

· من ذلك قولهم إن الإخوان سيبيعون قناة السويس لقطر وسيؤجرون الآثار المصرية لها أيضا وسوف يبيعون مبني ماسبيروا لها، ورغم أن الإخوان لا شأن لهم بهذه الأمور، ورغم أن الرئاسة والحكومة وأمير قطر ورئيس وزرائه نفوا جميعا ذلك، كما أن الواقع يكذب هذه الأخبار، إلا أن أولئك المغرضين مازالوا يكررون هذه الأكاذيب دون حياء .

· من ذلك أنهم يقولون إن الإخوان سيتخلون عن سيناء لأهل غزة وللفلسطينيين لتكون وطنا بديلا لهم، ورغم أن الإخوان لا يفرطون في حبة رمل من أرض سيناء أو غيرها، ورغم أن الرئاسة والحكومة وكذلك أهل غزة نفوا جميعا ذلك إلا أنهم مازالوا يكررونه .

· ومن ذلك قول بعضهم إن الإخوان كانوا خلف تسميم طلاب الأزهر أو أنهم استغلوا هذه الحادثة للإطاحة بالإمام الأكبر وتعيين الدكتور عبدالرحمن البر أو الدكتور يوسف القرضاوي مكانه، وهذا كل إفك مبين .

· من ذلك أن بعض الأصوات ذهبت إلى أن حريق محكمة جنوب القاهرة وراءه الإخوان المسلمون ويعلم الله عظم الفرية عليهم فهم يبنون ولا يهدمون يعمرون ولا يخربون .

· ومن ذلك أيضا زعم بعضهم أن اللواء محمد إبراهيم إخواني وأنه يساعد في أخونة الشرطة وهذا كذب محض فلا يوجد شخص واحد في الشرطة ينتمي إلى الإخوان المسلمين .

· كذلك قول بعضهم إن المستشارين مكي والغرياني والخضيري من الإخوان ولقد نفوا جميعا هذه المقولة .

· منذ ذلك افتراؤهم على عمر ابن الرئيس أنه تولى وظيفة أجرها 38 ألف جنيه شهريا مجاملة لأبيه وحكمت محكمة القضاء الإداري بأن الوظيفة تم الإعلان عنها وتقدم لها 119 شابا وأجريت لهم الاختبارات ونجح منهم عشرة ابن الرئيس واحد منهم، وقال رئيس الشركة إن أجرها الشهري لا يتعدى 900 جنيه، والغريب أن عددا من هؤلاء الإعلاميين كانوا يسيرون في ركاب جمال مبارك الذي نهب كثيرا من ثروات مصر، وكانوا يهيئون عقول الناس لتقبل وراثته للحكم، وأصابهم الغم الشديد عندما أطاحت به ثورة الشعب، واليوم يستنكرون وظيفة أجرها 900 جنيه بالحلال على ابن الرئيس حتى اضطر الشاب تحت ضغط الإرهاب الفكري الذي صنعه هؤلاء إلى سحب أوراقه وترك الوظيفة حتى لا يصيبه وأباه القصف الإعلامي الفاسد .

· من ذلك أن ابن الرئيس تزوج ابنة د. هشام قنديل رئيس الوزراء وهو ما لم يحدث .

· من ذلك أن زوجة الرئيس أمرت بإنشاء حمام سباحة يتكلف 15 مليون جنيه في القصر، في حين أنهم يسكنون حتى الآن في شقة بالإيجار، وإنها تتدرب على ركوب الخيل والكل يعلم أنها امرأة مصرية بسيطة لا تتطلع للترف ولا تهوى الحياة الباذخة المرفهة .

· من ذلك زعمهم أن الرئيس أرسل لابنه في السعودية مبلغ 2.3 مليون دولار من البنك المركزي وثبت كذب الخبر وتزوير الورقة .

· من ذلك أن الرئيس يتقاضى عشرات الآلاف من الدولارات كبدل سفر في حين أنه كذّب هذا الخبر وأكد أنه لم يتقاض مليما واحدا كبدل للسفر .

· ومن ذلك أن السيد الرئيس التقى أيمن الظواهري زعيم تنظيم القاعدة عند زيارته لباكستان ومطلوب من الناس أن يكونوا بلا عقول حتى يصدقوا هذا الإفك .

· من ذلك الافتراءات الكثيرة التي افتروها على الدستور وأنه سيجيز زواج البنات عند سن 9 سنوات، وأن صلاحيات الرئيس فيه تجعله ديكتاتورا، وأن الفقير الذي يحتاج للعلاج في مستشفيات الحكومة عليه أن يقدم شهادة فقر، وافتراءات أخرى كثيرة، وخرج الدستور ليس فيه من هذه الأكاذيب شئ .

· من ذلك قولهم إن أحد المشرفين على إحدى لجان الاستفتاء على الدستور في المنوفية يعمل (منجد) وليس قاضيا، وظهر الرجل بعد ذلك يبكي لأنه مستشار وأن الإهانة له كانت بالغة .

· من ذلك زعمهم أن 12 ألف مسلح فلسطيني من حماس دخلوا إلى مصر لحماية الرئيس وحتى الآن لم يُعثر على أحد منهم .

· من ذلك زعمهم أن التحرش الجنسي الذي مارسه البلطجية والمجرمون ضد النساء والفتيات في ميدان التحرير في 25، 26 يناير 2013م كان بتحريض من الإخوان، وتجاهلوا أن الإخوان يلتزمون ويأمرون الناس بما يأمرهم القرآن بغض البصر فضلا عما يزيد على ذلك .

· من ذلك أن الإخوان عينوا 13 ألف شخص منهم في وظائف مهمة تمثل مفاصل الدولة وتحدينا أن ينشر من يزعم ذلك الأسماء والمواقع والمحافظات التي عينوا فيها، ولم يستجب أحد لهذا التحدي، ومازلنا ننتظر .

· من ذلك أيضا أن للإخوان ميليشيات عسكرية تتدرب في غزة، ولو كان لهم واحد فقط لظهر في أحداث الإتحادية أو المقطم أو الدفاع عن المقرات .

أما بالنسبة للمهندس خيرت الشاطر فالأكاذيب التي نسجت حوله ونسبت إليه تفوق الخيال وتحتاج إلى رسالة مستقلة .

لعلي قد أطلت في ضرب الأمثلة ولكني كنت أهدف إلى التأكيد الذي لا يشوبه شك في أن هؤلاء القوم غير صادقين وأن لهم أجندة لا تبتغي مصلحة الوطن ولا تحترم آداب المهنة ولا قواعد الأخلاق والسلوك ولا حتى مبادئ الأديان، كل ذلك من أجل المال المنهمر، وإشباعا للكراهية للإسلاميين والإخوان، والذي يعنيني من هذه الرسالة هو أن ينتبه إخواني وأخواتي المواطنين إلى الحقيقة وألا يتأثروا بالأكاذيب مهما تكررت وأن يعملوا العقل والتفكير في كل خبر، وأن يسألوا أصحاب الشأن لمعرفة حقيقته، وصدق الله العظيم (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وكُونُوا مَعَ الصَّادِقِينَ) (التوبة : 119) وصدق رسول الله صلى الله عليه وسلم حيث يقول "إن الصدق يهدي إلى البر وإن البر يهدي إلى الجنة ولا يزال الرجل يصدق ويتحرى الصدق حتى يكتب عند الله صديقا، وإن الكذب يهدي إلى الفجور وإن الفجور يهدي إلى النار ولا يزال الرجل يكذب ويتحرى الكذب حتى يكتب عند الله كذابا"

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مصر تنادينا (منبر الجمعة)

[09-04-2013][22:14:3 مكة المكرمة]

إعداد: عكاشة عباد
الحمد لله رب العالمين الذي شرف بلدنا العزيز مصر بالذكر خمس مرات في القرآن الكريم، ومنها قوله تعالى: (ادخُلوا مِصْرَ إِنَّ شَاءَ اللَّهُ آمِنِينَ) (يوسف: 99).

وأشهد ألا اله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمدًا عبده ورسوله وصفيه من خلقه وحبيبه الذي قال: "إنَّ قامت الساعة، وفي يد أحدكم فسيلة فإن استطاع ألا تقوم حتى يغرسها فليغرسها" (1).

أما بعد..

أيها المسلمون .. إن مصر اليوم تنادينا، هلموا أعطوني فقد أخذ من الكثير، مدوا إليَّ يد العون فقد مُنعت عني كثيرًا، يا أبنائي ألا ترون ما يمر بي، لقد وصَّى بي حبيبكم محمد صلى الله عليه وسلم فقال: "إنكم ستفتحون أرضًا يُذكر فيها القيراط (2)، فاستوصوا بأهلها خيراً، فإن لهم ذمة ورحمًا" (3).

أخي المسلم.. إن مصر تمر حاليًّا بأزمات، منها أزمة الطاقة، وأزمات الطاقة متعددة منها الكهرباء، والسبب غياب الصيانة ونقص الوقود وتأخر عمل مشروعات جديدة لمحطات التوليد، وأيضًا تعديات الأهالي وسرقة الكهرباء.

أيها المسلم.. أننا ننتج حوالي 20000 ميجا وات والمطلوب 25000 ميجا وات، أي هناك عجز في5000 ميجا وات، وسيتم دخول محطتين جديدتين بقدرة 2300 ميجا وات أي مازال هناك 2500 ميجا وات عجز، فعلينا أن نعوض هذا العجز بالتالي:

1: ترشيد الاستهلاك المنزلي الذي يستهلك 40% من الطاقة المنتجة عن طريق استبدال اللمبة الموفرة باللمبة العادية ، فلو استبدل كل مشترك وعددهم 28 مليون لمبة عادية 100وات بلمبة موفرة 50 وات سنوفر 1400 ميجا وات.

2: التبليغ عن كل سارقٍ للكهرباء؛ حيث يتم سرقة 15% من الطاقة المنتجة.

3: عدم تشغيل الغسالات الكهربائية والسخانات والمكواة وقت الذروة التي تبدأ مع أذان المغرب.

4: إطفاء الديب فريزر لمدة ساعة وقت الذروة.

5: ترشيد الكهرباء داخل المساجد فينظم عمل التكييفات فتطفأ خارج أوقات الصلاة وتضبط درجة التبريد إلى 26 درجة مئوية، واستبدال لمبات موفرة باللمبات العادية، وعدم إضاءة المآذن وزينات رمضان.

6: المدارس والمحليات والإدارات الحكومية والجامعات وغيرها من الأماكن العامة، فعلى القائمين عليها أن يتقوا الله في مصر، ويأخذوا كل الطرق والوسائل لترشيد الكهرباء بتلك الأماكن.

أيها المسلم: تذكر دائمًا أن الذي أنقذ مصر بل والعالم من حولها هو ترشيد الاستهلاك، قال تعالى على لسان مَن أنقذ الله به البشرية سيدنا يوسف: (قَالَ تَزْرَعُونَ سَبْعَ سِنِينَ دَأَبًا فَمَا حَصَدْتُمْ فَذَرُوهُ فِي سُنْبُلِهِ إِلَّا قَلِيلًا مِمَّا تَأْكُلُونَ (47)) (يوسف). النجاة كانت في (إِلَّا قَلِيلًا مِمَّا تَأْكُلُونَ) يقول القرطبي: هذه الآية أصل في القول بالمصالح الشرعية التي هي حفظ الأديان والنفوس والعقول والأنساب والأموال؛ فكل ما تضمن تحصيل شيء من هذه الأمور فهو مصلحة، وكل ما يفوت شيئًا منها فهو مفسدة، ودفعه مصلحة (4).
-----------------
* الهوامش:
(1) تخريج السيوطي. عن أنس- رضي الله عنه- تحقيق الألباني (صحيح) انظر صحيح الجامع.
(2) القيراط.. كان قبط مصر يسمون أعيادهم وكل مجمع لهم القيراط يقولون نشهد القيراط
(3) رواه مسلم في صحيحة عن أبي ذر رضي الله عنه.
(4) تفسير القرطبي.. سورة يوسف.. الآية 47
 --------------
* ملاحظة: لا مانع من الاستعانة بورقة مكتوبة في تلك الخطبة لأهمية ذكر الأرقام للمستمعين

مدونة الارض لنا " كل ما يخص المسلم صاحب الهم والدعوة"

قناة الاقصي وتردد جديد