السبت، 6 أبريل 2013

خروج 15 مليون مواطن ببنجلاديش في ثورة إسلامية ضد الحكومة لتطبيق الشريعة


خروج 15 مليون مواطن ببنجلاديش في ثورة إسلامية ضد الحكومة لتطبيق الشريعة
السبت 06 ابريل 2013 - 10:43مساء
حجم النص:  | 
photo
خروج 15 مليون مواطن ببنجلاديش في ثورة إسلامية ضد الحكومة لتطبيق الشريعة
كتب : ريم رمضان
خرج اليوم السبت الملايين فيما قدرتها وكالة انباء رويتر بـ 15 مليون من الشعب البنجلاديشي اليوم في مليونيات حاشدة في ميدان "موتيزيل" في العاصمة البنجالية "داكا" وميادين اخري ضد الحكومة والأحكام الصدارة بالإعدام بحق قيادات الجماعة الإسلامية وأعمال التنكيل والتعذيب والسجن ضد أعضاء الجماعة وأيضًا ضد رسوم الإساءة الرسول صلى الله عليه وسلم التي نشرت في بعض الصحف البنجالية

انطلقت المظاهرات صباح اليوم فيما جاء المتظاهرون ليلاً سيرًا على الأقدام من كل المحافظات، رغم منع الشرطة للمواصلات ووقفها للأتوييسات وقطارات السكة الحديد، كما امتد المنع إلى المواصلات البحرية وحاصرت الشرطة أكثر من 3 ملايين في الميادين الممتدة إلى الميدان الرئيسي في مشهد تمثل فيه المتظاهرون البنغال الثورة المصرية.

ودعا شيخ الإسلام العلامة أحمد شفيع وأحد الرموز الكبيرة في مليونية اليوم ورئيس جامعة "هاتهزاري" الشعب إلى أن يقرر مصيره بنفسه، وأن يرفض الوصاية على أحلامه وأن يعمل على تغيير قوانين التعليم العلمانية وتقديم الملحدين إلى أعواد المشانق.

كما دعا في كلمته لجماهير المتظاهرين حكومة بنجلاديش إلى أن تصلح نفسها ولا تنصر الملحدين، وأن تحافظ على شعائر الإسلام وكرامة الرسول صلى الله عليه وسلم، وأن توقف تنفيذ حكم الإعدام ضد فضيلة الشيخ دلوار حسين سعيدي، الداعية المشهور، ونائب أمير الجماعة، وعضو البرلمان سابقًا.

وندد شفيع بمنع الإسلاميين من ممارسة السياسة وتكوين حكومة بنغلاديش محكمة خاصة لمحاكمة تسعة من قادة الجماعة الإسلامية وفق قانون خاص أطلقت عليه قانون المحكمة الدولية الخاصة للفصل في قضايا جرائم الحرب في عام 1971.





مصانع قمصان

مجموعة شركات أورغلو التركية القابضة تبحث اقامة مصنع كبير لإنتاج القمصان باستخدام القطن المصري طويل التيلة باستثمارات 500 مليون دولار

أعلن المهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية أن مجموعة شركات أورغلو التركية القابضة العاملة فى مجال الغزل والنسيج والملابس الجاهزة ترغب فى إنشاء مصنع جديد لها بمصر لإنتاج القمصان باستثمارات تصل إلى حوالى 500مليون دولار باستخدام القطن المصرى طويل التيلة حيث يحتاج المصنع الجديد الي 30 الف طن قطن طويل التيلة سنوياً وهو ما يسهم في الاستفادة من محصول القطن المصري كما يتيح المصنع الجديد حوالى 1500 فرصة عمل ،لافتا إلى إنه يجرى حاليا إختيار موقع المصنع الجديد من بين ثلاثة مواقع فى الإسماعيلية والعاشر من رمضان وبدر الصناعية .

وقال الوزير عقب لقائه بالسيد / نورالدين أوغلو رئيس مجلس إدارة شركة أورغلو التركية القابضة أن الشركة تمتلك مصنعين بمصر لإنتاج أقمشة الجينز بدمياط والإسماعيلية باستثمارات تصل إلى حوالى 250 مليون دولار وتتيح 4500 فرصة عمل مباشرة ومن المنتظر أن تزيد إلى 5500 فرصة عمل مع نهاية العام الجارى كما يخصص إنتاج المصنعين بالكامل للتصدير
H.A
 
مجموعة شركات أورغلو التركية القابضة تبحث اقامة مصنع كبير لإنتاج القمصان باستخدام القطن المصري طويل التيلة باستثمارات 500 مليون دولار

أعلن المهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية أن مجموعة شركات أورغلو التركية القابضة العاملة فى مجال الغزل والنسيج والملابس الجاهزة ترغب فى إنشاء مصنع جديد لها بمصر لإنتاج القمصان باستثمارات تصل إلى حوالى 500مليون دولار باستخدام القطن المصرى طويل التيلة حيث يحتاج المصنع الجديد الي 30 الف طن قطن طويل التيلة سنوياً وهو ما يسهم في الاستفادة من محصول القطن المصري كما يتيح المصنع الجديد حوالى 1500 فرصة عمل ،لافتا إلى إنه يجرى حاليا إختيار موقع المصنع الجديد من بين ثلاثة مواقع فى الإسماعيلية والعاشر من رمضان وبدر الصناعية .

وقال الوزير عقب لقائه بالسيد / نورالدين أوغلو رئيس مجلس إدارة شركة أورغلو التركية القابضة أن الشركة تمتلك مصنعين بمصر لإنتاج أقمشة الجينز بدمياط والإسماعيلية باستثمارات تصل إلى حوالى 250 مليون دولار وتتيح 4500 فرصة عمل مباشرة ومن المنتظر أن تزيد إلى 5500 فرصة عمل مع نهاية العام الجارى كما يخصص إنتاج المصنعين بالكامل للتصدير
H.A

نفق جنوب بورسعيد بالاضافة مع نفق الاسماعيلية

وزارة النقل تبحث مع إسبانيا مشروع نفق جنوب بورسعيد بالاضافة مع نفق الاسماعيلية لخدمة محور التنمية

التقى رئيس الأمانة الفنية لتنمية محور قناة السويس الدكتور وليد عبد الغفار بالمستشار التجاري والاقتصادي للسفارة الإسبانية أليثيا باريلادونوسو وممثلين من السفارة بالقاهرة للوقوف على آخر التطورات بمشروع نفق جنوب بورسعيد الذي تقوم الحكومة الأسبانية بتمويل دراسة الجدوى الخاصة به.

وقالت الوزارة في بيان صادر اليوم /السبت/ إنه قد تم بالفعل اختيار الشركة الإسبانية لإجراء هذه الدراسة والتصميمات الخاصة بها وكراسات الطرح، حيث يأتي هذا في إطار المشروع القومي لتنمية محور قناة السويس.

من جهته.. أعرب الجانب الأسباني خلال الاجتماع عن اهتمامه بمشروع النفق المتوقع إنشاؤه جنوب مدينة بورسعيد، متسائلاً هل لدى الحكومة المصرية النية في العزوف عن إتمام المشروع بعد التفكير في إنشاء نفق بمدينة الإسماعيلية.

وردًّا على ذلك أكد رئيس الأمانة الفنية لتنمية محور قناة السويس حرص وزارة النقل على إتمام تنفيذ مشروع نفق بورسعيد كما أنها في انتظار دراسة الجدوى المبدئية للمشروع لمعرفة ما إذا كان مشروع النفق سيتكون من حارتين للسيارات وأخرى للقطارات أم للشاحنات وذلك وفقًا لما ستسفر عنه دراسة الجدوى المبدئية بعد الانتهاء من إعدادها.

 وأوضح عبد الغفار أن مشروع نفق الإسماعيلية يختلف عن نظيره ببورسعيد حيث إن الوزارة بصدد دراسته وذلك وفقًا لرؤية الحكومة للتعرف على مدى أهميته في خدمة مشروع تنمية محور قناة السويس بجانب نفق بورسعيد، موضحًا للجانب الأسباني رغبة بنك الاستثمار الأوروبي في تمويل مشروع نفق بورسعيد.

 وقد وجه د. وليد بالتنسيق مع البنك لعقد اجتماع بخصوص هذا الشأن وبحث تشكيل لجنة تسيير تضم ممثلين عن وزارة النقل والهيئة القومية للأنفاق وبنك الاستثمار الأوروبي.

 وقام الجانب الأسباني باستعراض تجربته الناجحة في استخدام نظام الـ "3z " في تمويل مشروعات البنية التحتية في النقل حيث تحتل أسبانيا مكانه متقدمة في هذا المجال.

http://www.ikhwanonline.com/Article.aspx?ArtID=144792&SecID=230
 
وزارة النقل تبحث مع إسبانيا مشروع نفق جنوب بورسعيد بالاضافة مع نفق الاسماعيلية لخدمة محور التنمية

التقى رئيس الأمانة الفنية لتنمية محور قناة السويس الدكتور ولي...د عبد الغفار بالمستشار التجاري والاقتصادي للسفارة الإسبانية أليثيا باريلادونوسو وممثلين من السفارة بالقاهرة للوقوف على آخر التطورات بمشروع نفق جنوب بورسعيد الذي تقوم الحكومة الأسبانية بتمويل دراسة الجدوى الخاصة به.

وقالت الوزارة في بيان صادر اليوم /السبت/ إنه قد تم بالفعل اختيار الشركة الإسبانية لإجراء هذه الدراسة والتصميمات الخاصة بها وكراسات الطرح، حيث يأتي هذا في إطار المشروع القومي لتنمية محور قناة السويس.

من جهته.. أعرب الجانب الأسباني خلال الاجتماع عن اهتمامه بمشروع النفق المتوقع إنشاؤه جنوب مدينة بورسعيد، متسائلاً هل لدى الحكومة المصرية النية في العزوف عن إتمام المشروع بعد التفكير في إنشاء نفق بمدينة الإسماعيلية.

وردًّا على ذلك أكد رئيس الأمانة الفنية لتنمية محور قناة السويس حرص وزارة النقل على إتمام تنفيذ مشروع نفق بورسعيد كما أنها في انتظار دراسة الجدوى المبدئية للمشروع لمعرفة ما إذا كان مشروع النفق سيتكون من حارتين للسيارات وأخرى للقطارات أم للشاحنات وذلك وفقًا لما ستسفر عنه دراسة الجدوى المبدئية بعد الانتهاء من إعدادها.

وأوضح عبد الغفار أن مشروع نفق الإسماعيلية يختلف عن نظيره ببورسعيد حيث إن الوزارة بصدد دراسته وذلك وفقًا لرؤية الحكومة للتعرف على مدى أهميته في خدمة مشروع تنمية محور قناة السويس بجانب نفق بورسعيد، موضحًا للجانب الأسباني رغبة بنك الاستثمار الأوروبي في تمويل مشروع نفق بورسعيد.

وقد وجه د. وليد بالتنسيق مع البنك لعقد اجتماع بخصوص هذا الشأن وبحث تشكيل لجنة تسيير تضم ممثلين عن وزارة النقل والهيئة القومية للأنفاق وبنك الاستثمار الأوروبي.

وقام الجانب الأسباني باستعراض تجربته الناجحة في استخدام نظام الـ "3z " في تمويل مشروعات البنية التحتية في النقل حيث تحتل أسبانيا مكانه متقدمة في هذا المجال.

http://www.ikhwanonline.com/Article.aspx?ArtID=144792&SecID=230
See More

مدونة الارض لنا " كل ما يخص المسلم صاحب الهم والدعوة"

قناة الاقصي وتردد جديد