الأحد، 3 فبراير 2013

دورة حاضنات الاعمال

تشغيل أكبر محطة لتجميع القمامة بالجيزة بتكلفة 6.4 ملايين جنيه



يفتتح الدكتور خالد محمد فهمي، وزير الدولة لشئون البيئة، يرافقه الدكتور علي عبد الرحمن، محافظ الجيزة، غدًا الأحد محطة مناولة المريوطية لتجميع المخلفات قبل نقلها إلى مقلب شبرامنت العمومي.

أوضح المحافظ أن المحطة مقامة على مساحة 4000م2 وتقع أسفل محور المنيب المريوطية بحي العمرانية وتبلغ الطاقة الاستيعابية للمحطة 2000 طن قمامة يوميًّا وتخدم أحياء بولاق الدكرور والعمرانية والهرم وجنوب الجيزة.


وأضاف المحافظ أن تكلفة إنشاء المحطة تبلغ 6.4 مليون جنيه مخصصة من وزارة الدولة لشئون البيئة وتعمل محطة مناولة المريوطية كنقطة وسيطة بين الأحياء ومقلب شبرامنت العمومي مما يسهم في زيادة عدد الدورات التي تقطعها سيارات نقل المخلفات ويساعد في القضاء على تكدس القمامة بالشوارع.. حيث كانت السيارات تقطع 50 كم في السابق لتصل إلى المقلب العمومي مما يحد من عدد الدورات التي تنفذها.


وأشار المحافظ إلى أنه يجري حاليًا تجهيز محطة مناولة وسيطة أخرى بالوراق أسفل الطريق الدائري- الوراق- طراد النيل على مساحة 4500م2 تقريبًا لخدمة أحياء الوراق وشمال الجيزة والعجوزة والدقي بطاقة استعابية2000 طن قمامة يوميًّا وتقوم وزارة الدولة لشئون البيئة بالتنسيق مع محافظة الجيزة بتنفيذ المشروع بالإضافة إلى ما تقوم به هيئة النظافة والتجميل من أعمال تشمل تحسين النظافة ورفع ونقل التراكمات سواء مخلفات هدم وبناء وقمامة وأعمال التشجير وكنس وتجريد الشوارع ويبلغ مقدار ما ترفعه الهيئة يوميًّا 4000 طن قمامة من أحياء المحافظة البالغ عدد سكانها 3.5 مليون مواطن.


وأكد الدكتور علي عبد الرحمن أنه قد تم تفعيل عدة محاور لتحسين منظومة النظافة بالجيزة بالتنسيق بين الهيئة والأحياء في رفع المخلفات من المنازل والشوارع بتوفير الدعم المادي من المحافظة لإصلاح المعدات لهيئة النظافة والتجميل بالجيزة لتحسين الأداء لمواجهة ما ترتب من أعباء عقب إنهاء التعاقد مع شركات النظافة الخاصة كما دعمت وزارة البيئة هيئة النظافة والتجميل بمعدات تشمل سيارات النقل واللوادر والقلابات بقيمة 5 ملايين جنيه.


تجدر الإشارة إلى أن محافظة الجيزة وقعت بروتوكول تعاون مع تركيا لدعم تطوير أعمال النظافة والاستشارات الفنية في طرق جمع القمامة وإعادة تدويرها.
الفاروق

سوهاج

الرئيس مرسي يقرر اعادة تخصيص نحو 117 فدان من الاراضى المملوكة للدولة فى محافظة سوهاج لاقامة مشروع مزارع للدواجن الحديثة .

مدونة الارض لنا " كل ما يخص المسلم صاحب الهم والدعوة"

قناة الاقصي وتردد جديد