السبت، 3 سبتمبر 2011



كان من هدي النبي صلى الله عليه وسلم المداومةُ على الأعمال الصالحة، فعن عائشة – رضي الله عنها قالت: (كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا عمل عملاً أثبته، وكان إذا نام من الليل أو مرض صلى من النهار اثنتي عشرة ركعةً) رواه مسلم


-   سئلت السيدة عائشة عن عمل رسول الله صلي الله عليه وسلم فقالت كان عمله ديمة ,


-قال رسولُ الله صلى اللهُ عليه وآله وسَلَّم: «يَدْرُسُ الإِسْلاَمُ كَمَا يَدْرُسُ وَشْيُ الثَّوْبِ، حَتَّى لاَ يُدْرَى مَا صِيَامٌ وَلاَ صَلاَةٌ وَلاَ نُسُكٌ وَلاَ صَدَقَةٌ، وَلَيُسْرَى عَلَى كِتَابِ اللهِ عَزَّ وَجَلَّ فِي لَيْلَةٍ، فَلاَ يَبْقَى فِي الأََرْضِ مِنْهُ آيَةٌ، وَتَبْقَى طَوَائِفُ مِنَ النَّاسِ: الشَّيْخُ الكَبِيرُ، وَالعَجُوزُ، يَقُولُونَ: أَدْرَكْنَا آبَاءَنَا عَلَى هَذِهِ الكَلِمَةِ: لاَ إِلَهَ إِلاَّ اللهُ، فَنَحْنُ نَقُولُهَا».
فقال له صِلَةُ: ما تغني عنهم «لا إله إلاَّ اللهُ» وهم لا يدرون ما صلاة ولا صيام ولا نسك ولا صدقة؟ فأَعْرَضَ عنه حذيفةُ، ثمَّ رَدَّهَا عليه ثلاثًا، كُلَّ ذلك يُعرِضُ عنه حذيفةُ، أقبل عليه في الثالثة، فقال: يا صلةُ! تُنجيهم من النار -ثلاثًا-»

وشي الثوب : زخرفه 
وعن أبي هريرة – رضي الله عنه – قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (من سره أن يستجيب الله له عند الشدائد فليكثر الدعاء في الرخاء) أخرجه الترمذي

عن عائشة رضي الله عنها قالت: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (أحبُّ الأعمال إلى الله أدومُها وإن قلَّ) متفق عليه .
       وعن مسروق قال: سألت عائشة – رضي الله عنها – أيُّ العمل كان أحبَّ إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم؟ قالت: الدائم.. متفق عليه، ومن فاته شيء من الأعمال التي يداوم عليها استحب له قضاؤه، ولولا ما للمداومة من أهمية ما شرع له ذلك .
       فعن عمر بن الخطاب – رضي الله عنه – يبلغ به إلى النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: من فاته شيء من ورده أو قال من حزبه من الليل فقرأه ما بين صلاة الفجر إلى الظهر فكأنما قرأه من ليله، أخرجه مسلم والإمام أحمد في مسنده .
"ولا تكونوا كالتي نقضت غزلها من بعد قوة انكاثا " 
اين صلاتنا " النوم - تضيع صلاة الجماعة ----
اين دعائنا 
اين زكاتنا 
رجعنا كما كنا كيف ذلك؟!!!!

- افضل الصلاة بعد الصلاة المكتوبه الوتر ثم سنة الصبح
ان الله زادكم صلاة فصلوها وهي الوتر وكان اذا فاته في الليل صلاها في النهار 
ثمرات الصيام
1- التقوي 
2- حسن الخلق
فان شتمه او ضربه 
احد السلف قالوا ان فلان يسبك قال له 
اذا رفثك حمار اكنت ترفثه؟!!!
اذا عضك كلب اكنت تعضه؟!!! 

واما ينزغنك من الشيطان نزغ !!!
اخلاق الطيبين حسن الخلق 
3- المواظبة علي الادوية الربانية لعلاج الافات التي بداخلك 
دواء الصبر , الدعاء , الاذكار 
انظر الي الدواء وواظب عليه


مدونة الارض لنا " كل ما يخص المسلم صاحب الهم والدعوة"

قناة الاقصي وتردد جديد