السبت، 10 نوفمبر 2012

تلخيص كتاب السر قانون الجذب للمؤلفه روندا بايرن



بسم الله الرحمن الرحيم

للقراءة والدراسه وابداء الراي


كل نجاح له سر

تأملت في هذه الحياة فوجدت أن النجاح ليس له وصفه ثابته يمكن تعميمها على كل شخص
فالثراء مثلا ليس له وصفه ثابته تعمم على كل الناس وكذلك أساليب التربية فماينفع مع شخص فإنه قد لايجدي مع الآخر وهلم جرا يقال أن الفيلسوف أي الحكيم في حالة اندهاش دائمة مما حوله لأنه يدرك مالا يدركه الآخرون ذلك انه لايكتفي بالتفسير السطحي لما يراه بل يغوص في اعماق كل ما أمامه ويربط بين مايراه ويكتشف مابينها من علاقات فلكل شي سر وكنه يصعب ادراكه على أغلب الناس إنه سر من الأسرار التي أودعها الله فيما حولنا وعلينا اكتشافه بالتأمل لفك شفرته لنعرف مايناسبه من اسلوب فإذا رأيت إنجاز مذهل وظننت انه من السهل الحذو حذوه قف ولا تغتر وقل : أكيد فيه سر

لذايسعدني أن أتصفح واياكم كتاب يتكلم عن السرthe secretلمؤلفته روندا بايرن والكتاب يقترب من فلسفة البرمجة اللغوية العصبية لذا سأحاول تبسيطه بحيث لا اغير في معنى الفاظه
استعراض الكتاب
جاء فيه : إن واقعك الحالي أو حياتك اليوميه ماهي الا نتيجة لللأفكارالتي كنت قد فكرت بها كل ذلك سوف يتغير تقير تاما بمجرد أن تبدأفي تغيير أفكارك ومشاعرك

يقول كرستيان دي لارسون : أن يتمكن الإنسان من تغيير ذاته والسيطره على مجريات حياته فما ذلك الا نتاج كل عقل منفتح على قوة الفكر الصحيح .

تذكر المؤلفه سبب تأليفها لهذا الكتاب فتقول :
منذ عام تحطمت حياتي من حولي فعملت حتى الإنهاك وتوفي ابي واضطربت علاقاتي مع من حولي حتى الأعزاء !! في ذلك الحين لم أكن أعلم أن أعظم هبه سأحصل عليها كانت ستولد من رحم أكبر محنه في حياتي وبدت لي لمحه من سر عظيم ! انه سر الحياة !! ورحت اتتبع مسار السر عبر التاريخ لم أكن أصدق أن كل هؤلاء الأشخاص كانوا مطلعين عليه كانوا عظماء التاريخ : افلاطون وشكسبـير ونيوتن وإديسون وأنيشتاين

وتذكر معنى السر في نقاط :

للأفكار قوة مغناطيسيه كما ان لها ترددا وعندما تفكر يتم إرسال تلك الأفكار إلى الكون وتجذب إليها مغناطيسيا كل الأشياء الشبيهه التي على نفس التردد كل شئ يرسل للخارج يعود إلى مصدره – يعود إليك
ينص قانون الجذب عاى أن الشبيه يجذب شبيهه وهكذا حين تفكر في فكرة ما فإنك كذلك تجذب الأفكار الشبيهة إليك
تبسيط السر :
كل الأشياء التي بك الآن في حياتك بمافي ذلك الأمور التي تشتكي منها أنت المسئول عن اجتذابها ! ستقول : أنا لم أجتذب حادث السياره الذي وقع لي ! سأقول لك بلى ! لأنها طغت على تفكيرك فانجذبت لها !! وبالتالي ستتصرف بناءا عليها

الحب : هو العاطفة الأسمى

" إن مزيج الحب والفكر هما التركيبة التي تكون القوة التى لاتقاوم لقانون الجذب " تشارلز هانيل

كيف تستخدم السر ؟1.

1- ا طلب : أسأل الله ما تريده اكتب ما تريد تحقيقه كرره مع نفسك كثيرا ! عليك أن تطلب من الله أن يسخر لك الكون لخدمتك فعندما تكون واضحا فيما ترغبه فإنك بذلك تكون قد طلبت .
2. آمن : بأن ما تطلبه سيأتيك بالفعل ولا تقلق بشأنها تخيل أنها ملكك عليك أن تتصرف كما وتتحدث وتفكر كما لو كان ما طلبه ملكك لأن قانون الجذب سوف يقوم بتحريك جميع الظروف والأشخاص والأحداث من أجل ما تتلقى ما تريد ! وهنا سنوضح بمثال: زوجه تفقد الحنان من زوجها عليها أن تمنحه الحنان بلا حدود وتتصرف معه كما لو كان حنونا معها فإنها بذلك ستجذب حنانه إليها تلقائيا لأن قانون الجذب يجذب الأشياء المتشابهة لبعض !
3. تلق : وذلك بأن تشعر بالإحساس الذي ستحظى به عندما تصل لمقصدك


يقول الفيلسوف بوذا : كل مانحن فيه هو ثمرة ما فكرنا فيه 

عملية الإمتنان الفعالة :

يقول جيمس راي : كان الإمتنان تمرينا فعالا لي . في كل صباح انهض واقول الحمد لله وفي كل صباح حينما تلمس قدمي أرض الغرفه أقول الحمد لله ثم أبدأ في التفكير في الأشياء التي تستحق الحمد هذا بينما أغسل أسناني وأقوم بطقوس الصباح ولا اكتفي فقط بالتفكير بشأنها والقيام ببعض العادات الروتينيه بل إنني أصوغ الحمد وألهج به واستشعر في نفسي مشاعر الإمتنان .

( لا شك ان النبي صلى الله عليه وسلم كان يكثر من شكره لربه فكان من دعائه عند النوم الحمد لله الذي اطعمنا وكسانا وآوانا فكم ممن لا كافي له ومؤي )


ألبرت أنشتاين :

لقد غير العالم بشكل ثوري فى طريقة نظرنا لكل من الزمن والمكان والجاذبية الأرضية و من خلفيته الفقيرة وبداياته المتواضعة كنت تظن أنه من المستحيل بالنسبة له أن ينجز كل ذلك الذي أنجزه كان أنشتاين مطلعا على قدر كبير من السر وقد كان يقول " الحمد لله"مئات المرات كل يوم . لقد قدم الشكر والإمتنان ايضا لكل العلماء العظماء الذين سبقوه بإسهاماتهم والتي لولاها ماكان له أن يتعلم وينجز المزيد من عمله وأن يصير في النهاية واحدا من أعظم العلماء الذين مروا بالتاريخ ( هذا بصراحه يؤكد لنا السنن الكونيه التي اقرها الله بأنه لا يضيع اجر من احسن عملا فقد نص النبي صلى الله عليه وسلم بأن الكافر يجازى على حسن عمله في الدنيا )

عملية التخيل الفعالة: فكر في المخترعين ومخترعاتهم الأخوان "رايت " والطائرة "جورج إيستمان " وفيلم التصوير" أديسون" والمصباح الكهربائي "ألكسندر جراهام بل " والهاتف . إن السبب الوحيد وراء أي ابتكار أو اكتشاف هو أن شخصا ما رأى صورة في عقله . رأها بكل وضوح وعن طريق التشبث بهذه الصورة في نتيجتها النهائية في عقله فإن كل القوى الكونية حملت ابتكاره إلى العالم وجسدته من خلاله .

ثم تذكر المؤلفه سر عدد من مايتمناه كل شخص من الإنجازات فذكرت :
سر المال
سر العلاقات
سر العالم
سر الصحة
سر اكتشاف النفس
سر الحياة
سر المال :

يقول دبليو كلمنت ستون : (أيا كان الشئ الذي يمكن أن يتصوره العقل فإنه من الممكن تحقيقه)

يذكر احد أصحاب الشركات الذي تعرض لخسارة فادحة كادت أن تجعل شركته في ذمة التاريخ خلال ثلاثة اشهر حيث يقول : أنه اكتشف السر وتحول كل شئ في حياته تحولا تاما لأنه غير طريقتة في التفكيروبـينما كان المحاسبين يؤكدون له انهيار شركته كان هو يركز على الوفرة وأن كل شئ على مايرام يقول : ( كنت اعلم بكل خليه من خلاياي أن الله سوف يسخر الكون ليمنحني ما أتمناه وقد كان )
لكي تجذب المال ركز على الثروة من المستحيل أن تجلب المزيد من المال إلى حياتك حين تركز على الإفتقار له .
من المفيد أن تستعين بخيالك وأن تتظاهر بأنك تملك بالفعل المال الذي تريد مارس العاب امتلاك الثروة وسوف تحس شعورا طيبا حيال المال وعندما يتحسن شعورك حياله سيتدفق المزيد منه إلى حياتك .

سر العلاقات :

تذكر ماري دياموند : استشارية في مجال الفنج شوي ( فن التوافق بين الإنسان ومحيطه) معلمة ومتحدثة . المقصود من السر أننا نحن من نشكل عالمنا وان كل أمنيه نبتغي تحقيقها سوف تتجلى في حياتنا وبالتالي فإن أمانينا وأفكارنا ومشاعرنا هي أشياء في غاية الأهمية لأنها سوف تتجلى وتتجسد .
عندما ترغب في جذب شئ إلى حياتك تأكد من أن أفعالك لا تناقض رغباتك
يقول تشارلز هانيل : لكي تحصل على الحب .. املأ نفسك بالحب لأقصى حد حتى تصير مغناطيسا

يذكر مارسى شيموف :
في العلاقات اعتدنا أن نشتكي من الأشخاص الآخرين فنقول : زملائي في العمل في منتهى الكسل ! زوجي يصيبني بالجنون ! أطفالي صعبوا المراس ! حيث يكون التركيز دائما على الطرف الآخر ولكن من أجل أن تؤتي العلاقات أكلها فإننا بحاجة إلى التركيز على مانقدره عند الشخص الآخر وليس ما نشتكي منه عندما نشتكي من تلك الأشياء فإننا لا نحصل إلا على المزيد منها .

حتى لو كنت تعاني وقتا عسيرا حقا في علاقاتك بشريك حياتك بينكما الكثير من المشاكل لا تتوافقان وتشعر أنك لم تعد تحبه كالسابق فمازال بوسعك أن تحول تلك العلاقة لصالحك.. تناول صفحة من الورق وعلى مدى الثلاثين يوما التالية اجلس واكتب جميع الأشياء التي تقدرها في ذلك الشخص فكر بشأن جميع الأسباب التي تحبه من أجلها مثلا حاول تقدير روح الدعابة التي يتسم بها ومساندته لك وللآخرين وما سوف تكتشفه أنك حين تركز على التقدير والاعتراف بنقاط قوته فإن ذلك هو ما سوف تحصل على المزيد منه ومن ثم سوف تتلاشى المشكلات .

قاعده موجزه : عندما تريد أن تجذب شريكا لحياتك تأكد من أن أفكارك وكلماتك وأفعالك والأجواء المحيطة بك لا تتعارض مع رغباتك .



سر الصحة :
يقول مايكل برنارد بيكويث :
السؤال الذي يطرح باستمرارعندما يصاب أحدهم بمرض في الجسد أو بنوع من التعب والملل في حياته فهل يمكن تحويل ذلك للعكس عن طريق قوة التفكير الصحيح ؟ والإجابة هي نعم بكل تأكيد .

كاثي جودمان قصة شخصية : يقول : شخصوا حالتي كسرطان في الثدي وقد آمنت حقا في قلبي وبإيماني القوي بأني شفيت بالفعل أقول كل يوم الحمد لله على شفائي آمنت في قلبي أنني شفيت رأيت نفسي كما لو كان السرطان لم يقرب جسدي اطلاقا
من الأشياء التي عالجت بها نفسي : مشاهدة الأفلام المرحة والضحك وعملت اسرتي على نزع كل الظغوط اعن حياتي
ومن وقت التشخيص الى مدة علاجي التي استمرت ثلاثة أشهر تقريبا وبدون أي علاج إشعاعي أو كيميائي .
إن هذه القوه الشفائية تتكون من ثلاث قوى هائله : قوة الإمتنان وقوة الإيمان في التلقي وقوة الضحك والبهجة على شفاء المرض في أجسادنا بإذن الله .
( نحن نؤمن بأن قدرة الله معجزه وأنها فوق كل شئ كما نؤمن بما سنه الله في الكون من سنن كونيه في حين جعل هناك معجزات لأنبيائه و كرامات لأوليائه وهذا يذكرنا بحديث شريف ينص على وعد الله لمن عاده الناس في مرضه وقوله لمن سأله عن حاله : الحمد لله بأن يبدله الله لحما خير من لحمه و.... )

قصة أخرى : يذكر موريس جود مان
بدأت قصته في العاشر من مارس 1981م حيث تعرض فيه لحادث تحطم طائره وسبب له شلالا تاما حيث كان العمود الفقري مهشما وتحطمت الفقرتين العنقيتان الأولى والثانيه وحركة البلع عندي قد تدمرت لم أستطع أن آكل وأشرب تلف حجابي الحاجز لم أستطع أن أتنفس كل ما يمكنني القيام به أن أطرف بعيني وقال الأطباء بالطبع إنني سأكون حيا في حالة جمود بقية حياتي ! كل مايمكنني القيام به أن أطرف بعيني تلك هي الصورة التي رأوها لي .
لم يكن يهمني ما كانوا يرونه الشئ الأساسي كان هو ماأراه وأظنه أنا تخيلت نفسي أعود شخصا طبيعيا من جديد أسير خارجا من المستشفى
كان عقلي عو الشئ الوحيد الذي استطيع العمل عليه وهذا بحد ذاته كافي لكي تضع الأشياء في نصابها
كنت متصلا بجهاز التنفس الصناعي لأنهم قالوا لي بأني لن أتنفس بصورة طبيعية مرة أخرى لتلف حجابي الحاجز لكن صوتا خافتا ظل يقول لي تنفس بعمق! تنفس بعمق! وأخيرا لم اعد بحاجة لجهاز التنفس لم يكن لديهم أي تفسير لذلك لم أرغب في أن أسمح لأي شئ بالدخول إلى عقلي مما قد يلهيني عن هدفي أو يأخذني بعيدا عن حلمي
لقد وضعت هدفا أن أسير خارج المستشفى بحلول العام الجديد وهكذا كان سرت خارجا من المستشفى على قدمي دون مساعده قالو ان هذا غير ممكن الحدوث ذلك اليوم لن أنساه اقول لكل من يتألم في هذه اللحظه " الإنسان ما هو إلا نتاج تفكيره "
سر الصحه بإيجاز : تأثير العلاج الإرضائي مجرد مثال على قانون الجذب في حالة عمله عندمايؤمن أحد المرضى حقا بأن القرص علاج له فإنه يتلقى ما يؤمن به ويشفى ( ونحن نقول بالعكس لا بد أن يؤمن المريض بأن القرص لا يشفي بذاته ولكن الله ينفع به ويجعله سببا للشفاء بقدرته المعجزه ورحمته الواسعه وإلا هو مجرد سبب تجريبي ! )


سر العالم

كلما قاومت شيئا زادت سطوتك عليه " كارل يونج

تقول جاك كانفيلد : كانت الأم تريزا شخصيه ذكيه لقد قالت : " لن أحضرأبدا تظاهره مناهضه للحرب ولكن إذا كانت لديكم تظاهره من أجل السلام ادعوني " لقد كانت تفهم السر وانظر إلى ماحققته في العالم.
تقول هيل دوسكين : " إذا كنت من مناهضي الحرب كن داعيا للسلام بدلا من ذلك إن كنت من مناهضي الجوع كن داعيا لحصول الناس على مايزيد عن كفايتهم لتناوله إذا كنت مناهضا لسياسي بعينه شجع منافسه ... "( هذا أسلوب غير مباشر في التطوير والتأثير وإقناع بالإيحاء للطرف الآخر وهذا الأسلوب هو اللي ينفع مع الأزوج والشباب والمراهقين لأن الإصطدام يصنع جو استفزازي وبالتالي يعيق التأثير على الطرف الآخر خاصة إذا كان الطرف المؤثر أقل مكانه من الطرف المراد التأثير عليه كحال الزوجه التي تريد التأثير على زوجها . كما أن الأسلوب الغيرمباشر ظروري مع الشخص الذي تكونت لديه قناعات سيئه عن شئ معين يراد التأثير عليه فيه)



السر لاكتشاف نفسك :
( وكل ما ذكر في هذا الفصل إجمالا كمضمون لا يتعارض مع ما ورد عن السلف الصالح سواءا في تفسيراتهم للقرآن الكريم أو مروياتهم للسنة المطهرة نقولاتهم لأقول السلف )
---
يقول بوب بروكتور:
فكر في هذا لمدة دقيقه انظر إلى يدك إنها تبدو صلبه لكنها ليست كذلك فإذا وضعتها تحت المجهر الدقيق سوف ترا كتله هائله من طاقه متذبذبه ! يقول د. بين جونسن:
كل شئ هو طاقة ودعني اساعدك على فهم ذلك قليلا هناك الكون مجرتنا كوكبنا عالم الإنسان ثم هناك بداخل هذا الجسد انظمه واجهزه واعضاء ثم هنا الخلايا ثم الجزيئات ثم الذرات ثم هناك الطاقة وهكذا هناك الكثير من المستويات يمكن التفكير بشأنها لكن كل شئ في هذا الكون هو طاقه .

دعني أشرح كيف تمثل أنت أكثر برج بث في الكون بتعبيرات بسيطه كل الطاقة تتذبذب في شكل تردد وبوصفك نوعا من الطاقة فإنك تتذبذب كذلك في شكل ترددو ما يحدد ترددك في أي وقت هو ماتفكر فيه مهما كان و ماتشعر به مهما كان كل الأشياء التي تريدها مصنوعة من الطاقة وهي ذات ذبذبة أيضا كل شئ هو طاقة

وإليك عنصر التعجب عندما تفكر بشأن ما تريد وتثبت ذلك التردد فإنك تجعل طاقة ما تريده تتذبذب على ذلك التردد وتجذبه نحوك ! وعندما تركز على ما تريد فإنك تغير من ذبذبة الذرات الخاصة بذلك الشئ وتؤدي إلى أن تتذبذب نحوك والسبب في أنك أكثر برج بث فعالية في الكون هو لأنك لديك القدرة على تركيز طاقتك عبر أفكارك وتحويل الذبذبات التي تركز عليها مما يجذبها عندئذ إليك .عندما تفكر بشأن تلك الأشياء الطيبة التي تريدها وتشعر بها فإنك تحول نفسك في الحال إلى ذلك التردد مما يؤدي بطاقة كل الأشياء للتذبذب نحوك . وتظهر في حياتك يقول قانون الجذب إن الشبيه يجذب شبيهه إنك مغناطيس طاقه فإنك تشحن كل شئ ترغبه كهربيا وتشحن نفسك كهربيا نحو كل شئ تريده ينظم الإنسان طاقته المغناطيسية لأنه ما من أحد غيره يستطيع أن يفكر أو يحس نيابة عنه والأفكار والمشاعر هي التي تصنع تردداتنا

يقول جيمس راي :

يعرف معظم الناس أنفسهم بهذا الجسد المحدود لكنك لست جسدا محدودا حتى تحت ميكروسكوب فإنك تظهر كمجال للطاقة وما نعلمه عن الطاقة هو هذا : إنك تمضي إلى أحد علماء الفيزياء الكمية وتسأله : مم يتكون العالم ؟ فيجيبك ؟ قائلا : " يتكون من الطاقة" فتسأله : أنت بدورك : " حسنا فلتصف الطاقة"
وسوف يجيبك : حسنا الطاقة لا تفنى ولا تستحدث ولطالما كانت كذلك كل شئ وجد ذات مرة يوجد دائما ويظل ينتقل من شكل إلى شكل .
وهكذا فإذا كنت تعتقد أنك لست سوى هذه الحلة البدنية الفانية فأعد التفكير أنت كائن روحي إنك مجال طاقه تعيش في مجال أوسع من الطاقة .
العقل الكوني الواحد :

قام بعض العلماء العظام بوصف الكون بقولهم إن ما يحكم الكون وكل ما فيه هو قدرة الخالق وليس ثمة موضع لا يوجد به القدرة الإلهية . والطاقة الكونية تستمد قوتها من الله وهي تمثل الذكاء والحكمة والمثالية التامة .
وهذا يعني أن كل احتمال وإمكانية محله العقل كل معرفه كل الإكتشافات وكل إختراعات المستقبل توجد في العقل الكوني كاحتمالات بانتظار العقل الإنساني لسحبها قدما كل إبداع وابتكار في التاريخ قد تم سحبه من العقل الكوني سواء كان الشخص عالما بذلك عن وعي وقصد أم لا . ( صدق الله العظيم في محكم التنزيل "وما بكم من نعمة فمن الله")
كيف تستفيد من العقل الكوني ؟
تقوم بذلك من خلال وعيك به وباستخدام خيالك الواسع الرائع انظر حولك بحثا عن الإحتياجات التي تنتظر تلبيتها تخيل لو أن لدينا اختراعا عظيما للقيام بهذا ابحث عن الإحتياجات ثم تخيل وفكر في جلب طرق لإيجادها ليس عليك أن تتوصل إلى الإختراق والإكتشاف فذلك بيد الخالق كل ما عليك القيام به هو أن تسلط كل تفكيرك على النتيجة النهائية وتتخيل تلبية الإحتياج وسوف تدعوها للوجود وعندما تطلب وتشعر وتصدق فسوف تتلقى ماتنشده ثمة معين غير محدود من الأفكار ينتظر لجوءك إليه واستدعاؤه إنك تحتفظ بكل شئ في وعيك . "الكيان الإلهي هو الحقيقة الوحيدة " تشارلز فيلمور

ويقول جون أساراف :
إن ما يمنحك الأشياء التي ترغبها ليس الأشخاص وإذا استمسكت بذلك الإعتقاد الخاطئ سوف تعيش الإفتقار لأنك تنظر إلى العالم الخارجي وإلى الأشخاص كمصدر للمدد والدعم غير أن الدعم الحقيقي هو المجال الخفي الذي لا تراه والذي يأتي من عند الله سبحانه وتعالى كلما تلقيت أي شئ تذكر أنك قد جذبته إليك عن طريق قانون الجذب وعن طريق وجودك على التردد المتناغم مع الدعم الكوني .إن الذكاء الكوني يسري في كل شئ في الناس وفي الظروف والأحداث ليمنحك ما ترجوه لأن ذلك هو القانون .( هذا يؤكد بوضوح أثر العقيد الصحيحه على النفس البشريه والتي أكدت على وجوب اللجوء إلى الله والتعلق به في جميع الأمور)

وتقول ليزا نيكولس :
غالبا ما نصاب بالتشوش بالشئ الذي يدعي ب جسدنا أو كياننا المادي ذلك الجسد يقيد روحك ؛ وروحك كبيره لدرجة أن تملأ غرفة إنك تتحلى بروح لا تموت أنت قبس من روح الله التي بثها في آدم أبي البشر وخلقك في أحسن تقويم .

يقول آر. باكمنستر فوللر :
99بالمائة من وجودك وكيانك خفي ومقدس .
أنت قبس من روح الله أنت روح تلبست لحما ودما أنت حياة أبدية تكتشف ذاتها في صورتك أنت كيان كوني أنت صاحب قدرة مطلقة حكمة ليس لها حدود وذكاء لا نهائي أنت تجسيد للمثالية والروعة أنت صانع شخصيتك ومصيرك على هذا الكوكب .

يقول جيمس راى :
كل تراث ديني يخبرك بأنك خلقت في أحسن تقويم وأن الله أكرمك وفضلك على سائر مخلوقاته مما يعني أن لديك تصريحا إلهيا وقدرة سماوية لتصنع عالمك وتصنع ذاتك .( يذكرني هذا الكلام بطريقه عقيمة يظنها البعض أنها تربوية و مازال عدد من الناس يعتقد صوابها أو يلجأ إليها دون وعي وهي التركيز على نقاط الظعف وتضخيمها وتحطيم معنويات المتربي للتربيته وتعديل سلوكه )
يقول هنري فورد : " سواء اعتقدت أنك تستطيع شيئا أو أعتقدت أنك لا تستطيع فستجد أنك محق في الحالتين "(هذه فلسفة صحيحه حيث الإنسان ممكن يوهم نفسه بشئ معين لا أساس له من الصحة ثم يصدقه ويتصرف على أساس أنه حقيقة وواقع !! متناسيا وصية المصطفى صلى الله عليه وسلم : إياكم والظن فإنه أكذب الحديث )
أنت لست ماضيك :
يقول جاك كانفيلد : الكثير من الناس يشعرون أنهم ضحايا في الحياة وسوف يشيرون في الغالب إلى أحداث ماضية ربما من قبيل النشأة مع والد قاسي أو مع أسرة مفككة يعتقد أغلب علماء النفس أن نسبة 85% تقريبا من الأسر مفككة هكذا يمكنك أن ترى أنك لست وحدك في هذا الأمر.
أبواي كانا مدمنين للكحوليات .أبي كان يؤذيني أمي أنفصلت عنه حين كان عمري في السادسة ..... أقصد أن تلك القصة تقريبا التي يرددها كل شخص بصيغة أو بأخرى والسؤال الحقيقي هو ما الذي سوف تقوم به الآن ؟! ما الذي تختاره الآن ؟؟! لأنه إما أن تواصل التركيز على تلك القصة وإما أن تستطيع أن تركز على ما تريده . وحين يبدأ الناس التركيز على ما يريدونه فما لا يريدونه يسقط ويختفي وما يريدونه هو ما يتوسع ويمتد .

يقول برنتيس مالفورد :
" إن الشخص الذي يوجه عقله تجاه الجانب المظلم من الحياة والذي يعيش مرارا وتكرارا حالات سوء الطالع والخسران وخيبة الأمل التي تنتمي للماضي فإنه يدعو ويطلب حالات شبيهه للمستقبل فعندما لا ترى شيئا سوى سوى الطالع في المستقبل فإنك تدعو وتبتهل من أجل سوء الطالع هذا فسوف يتحقق بكل تأكيد " (هذا يذكرنا بحث السنة المطهرة على إحسان الظن بالله وتحريم التشاؤم وفضل التفاؤل )
إذا استعدت أحداث حياتك وركزت على المصاعب التي تنتمي للماضي فإنك تجلب فقط المزيد من الظروف الصعبة إليك الآن . تخل عن ذلك كله بصرف النظر عما يكون . افعل ذلك من أجل نفسك إذا حملت ظغينه أو لوماً تجاه شخص ما على شئ حدث فيما مضى فإنك تؤذي نفسك وحسب . أنت الشخص الوحيد الذي يستطيع أن يصنع الحياة التي تستحقها إذا ماركزت قصدا أو عمدا على ما تريد وعندما تبدأ في بث مشاعر طيبة فإن قانون الجذب سوف يستجيب . كل ما عليك القيام به هو أن تبدأ وعندما تفعل فسوف تطلق السحر وتحرره .
عندما أدخل هنري فورد رؤيته حول العربات ذات المحرك في عالمنا فقد تهكم عليه المحيطون به وظنوا أنه قد جن وهو يسعى وراء رؤية جنونية لكن هنري فورد كان يعرف أكثر كثيرا من الأشخاص الذي تهكموا عليه لقد اطلع على السر وعرف قانون الكون ( سواء اعتقدت أنك تستطيع شيئا أو اعتقدت أنك لا تستطيع فستجد أنك محق في الحالتين – هنري فورد

(كن واعيا بأفكارك :
كل قدرتك تكمن في وعيك بتلك القدرة ومن خلال التشبث بتلك القدرة في وعيك . ( هذي مشكلتنا الوعي !! نتعلم بس معلومات مجرده بدون وعي بطريقة تطبيقها في الواقع !! والظروف المحيطة بها !! فلا نعي هل نحن سائرون نحو تحقيق الهدف أم ضده ذلك !!)
لمساعدة نفسي على أن أكون أكثر وعيا حتى أتذكر أن أتذكر فإنني أطلب من الله أن يمدني بأشارة تعيدني إلى الحاظر متى سرح عقلي في الماضي وهذه الإشارة قد تتمثل في سقوط شئ أو إنطلاق جرس إنذار أو ماشابه ذلك .وكل تلك الإشارات تنذر بأنني سرحت بعقلي بعيدا وبالتالي تدفعني للعودة للحاظر . عندما أتلقى تللك الإشارات أتوقف على الفور وأسأل نفسي " ماالذي أفكر فيه ؟ ماالذي أشعر به ؟ هل أنا واعيه ؟ " وبالطبع في اللحظة التي أقوم فيها بذلك فإنني أكون واعيه . في اللحظة نفسها التي تسأل نفسك فيها إذا ما كنت واعيا تكون كذلك بالفعل تكون واعيا .
"السر الحقيقي للقدرة هو الوعي بالقدرة " تشارلز هانيل .

والحقيقة هي أن الله قد زودك من خلال الكون بكل الإجابات طوال حياتك لكنك لن تتمكن من تلقى الإجابات إلا إذا كنت واعيا بها ثم منتبها بكل شئ حولك لأنك تتلقى الإجابات على أسئلتك في كل لحظه من لحظات اليوم إن القنوات التي يمكن أن ترد عبرها تلك الإجابات غير محدودة من الممكن أن تتمثل في صورة عنوان الصحيفة اليومية الذي يجذب انتباهك أو الإستماع بالمصادفة لشخص يتحدث أو لأغنية في الراديو أو لا فتة على شاحنة تمر أو تلقى إلهاما مفاجئا تذكر أن تتذكر وكن منتبها !!

سر الحياة :
يقول نيل دونالد وولش : مؤلف ومحاظر دولي ومعالج روحاني .
ليس هناك مايجبرك على تحديد مقصدك ورسالتك في الحياة ليس هناك من يقول إني أنا دانيال شاب وسيم يعيش في مستهل القرن الواحد والعشرين وهو ... ! وكل ماعلي القيام به هو أن أفهم حقا ما أقوم به هنا ولماذا أنا هنا وأن أجد طريقي وأتبين ماتبيته لي الظروف وأن أقاوم لكي أحقق ماأريده أنا وليس ماتريده الظروف . وهكذا فإن مقصدك وغايتك في الحياة هم من صنع يدك رسالتك في الحياة هي الرسالة التي تختارها لنفسك وسوف تكون حياتك ماتصنعه منها ولن يحل أحد محلك فيها لا الآن ولا في أي وقت آخر !عليك أن تملأ اللوح الخاص بحياتك بما تريده أيا كان فإذا كنت قد ملأته بأمتعه من الماضي تخلص منها وامحها تماما امح كل شئ في ماظيك لا يخدمك وكن ممتنا لأنه أوصلك لهذا المكان الآن وإلى بداية جديدة لديك صفحة جديدة وتستطيع أن تبدا من جديد من هنا تحديدا ومن هذه اللحظة .أوجد بهجتك
" وهكذا فإن السعاده الداخليه هي فعلا وقود النجاح

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مدونة الارض لنا " كل ما يخص المسلم صاحب الهم والدعوة"

قناة الاقصي وتردد جديد