الخميس، 5 نوفمبر 2009

الاتراك يحملون الراية

طلاب أتراك يرشقون السفير الصهيوني بالبيض

[10:13مكة المكرمة ] [05/11/2009]

السفير الصهيوني جابي ليفي

أنقرة- أ. ف. ب:

رشق مئات الطلاب في تركيا السفير الصهيوني جابي ليفي، بالبيض، احتجاجًا على معاملة الكيان الصهيوني للفلسطينيين؛ ما أجبره على إلغاء زيارته التي كانت مقررةً لجامعة "ترابزون" الواقعة على ساحل البحر الأسود لدى وصول السفير الصهيوني.

 

وقالت وكالة (الأناضول) للأنباء إنَّ سفير الكيان غادر المكان من دون أن ينزل من سيارته، واحتجزت الشرطة نحو 20 طالبًا تحدَّوا أوامر الشرطة بالتفرق، كما عرض التلفزيون التركي صورًا للطلاب، وهم يهتفون: "إسرائيل قاتلة".

 

وقبل تلك الوقعة بيوم واحد، وفي دلالة على تصاعُد حدة الغضب التركي من الكيان الصهيوني، بسبب جرائم الحرب المرتكبة في غزة في عدوان الشتاء الماضي، تعرَّض ليفي للإحراج في مدينة ريزي المجاورة، عندما أدان رئيس بلدية المدينة خليل باكيرجي سياسات الاحتلال الصهيوني، والتي وصفها بأنها قائمةٌ على التوسع والاحتلال، مضيفًا أنَّ الدفاع عن النفس يجب ألا يكون بقتل الأطفال، في إشارة إلى استشهاد أكثر من 450 طفلاً فلسطينيًّا خلال العدوان الإجرامي الأخير على القطاع.

 

وفي إشارةٍ إلى السياح الصهاينة الذين يزورون منطقة البحر الأسود في تركيا، قال باكيرجي أمام ليفي إنَّه "بسبب السياسات الصهيونية.. نحن قلقون من احتمال حدوث شيء غير مرغوبٍ لهؤلاء السياح، ونحن نبذل قصارى جهدنا لمنع ذلك".

 

وشهدت العلاقات بين الكيان الصهيوني وتركيا تدهورًا في يناير الماضي عندما أطلقت أنقرة موجةً غير مسبوقة من الانتقادات للاحتلال الصهيوني؛ بسبب العدوان المدمَّر الذي شنَّه الكيان على قطاع غزة في ديسمبر ويناير الماضيَيْن.

 

وأبلغت تركيا الكيان الصهيوني في أكتوبر الماضي بعدم المشاركة في مناوراتٍ "نسر الأناضول" الجوية المشتركة، وقالت أنقرة إنَّ التدهور في العلاقات الثنائية يمكن أنْ يزداد إذا لم يُنْهِ الكيان الصهيوني المأساة الإنسانية في غزة.


مدونة الارض لنا " كل ما يخص المسلم صاحب الهم والدعوة"

قناة الاقصي وتردد جديد