الاثنين، 1 أغسطس 2011

قصة جميلة عن القران

السلام عليكم
جاء رمضان شهر القران والكل يجتهد في قرائته وهذه قصة من امريكا تقول لنا بعض المعاني الجميلة لعلنا نستفد منها 


لماذا نقرأ القران, حتى لو لم نكن نفهم مفرداته العربية جيدا ؟؟



عجوز امركي مسلم يعيش في مزرعة في جبال شرق كنتاكي مع حفيده الصغير .في كل صباح الجد يستيقظ باكرا ويجلس على طاولة المطبخ ويقرأ القران.حفيده الصغير كان يريد ان يصبح مثل جده لهذا كان يحاول تقليدة بكل طريقة ممكنة.

في أحد الايام سأل الحفيد جده قائلا ((جدي! انا احاول ان اقرأ القران مثلك لكنني لم افهم كلماته,والذي افهمه انساه سرعان ما اغلق الكتاب.ما هي الفايده المرجاة من قرأة القران؟؟؟؟.

الجد بهدوء وضع الفحم في المدفئة واجاب (خذ سلة الفحم الى النهر واحضرها لي مليئة بالماء)

فعل الولد بما أمر به جده ،,لكن كل الماء تسرب من السلة قبل ان يصل عائدا الى المنزل.ضحك الجد ثم قال:

(يجب عليك ان تكون اسرع في المرة القادمة)ثم بعثه مرة اخرى الى النهر مع السلة ليحاول مرة اخرى.في هذه المرة ركض الولد بشكل اسرع,ولكن مرة اخرى السلة فرغت قبل وصوله المنزل.كان يتنفس لاهفا.واخبر جده انه من المستحيل ان احمل الماء بهذه السلة,وذهب ليحضردلو بدلا من السلة

الرجل العجوز قال (انا لا اريد دلو من الماء,بل اريد سلة من الماء.انت فقط لم تحاول بجهد كاف,)ثم خرج ليشاهد الولد يحاول مرة اخرى

في هذه الاثناء.ادرك الولد انها مهمة مستحيلة,لكنه اراد ان يثبت لجده انه حتى لوركض بأسرع ما يستطيع ,الماء سوف يتسرب قبل ان يصل عائدا الى المنزل .الولد ثانية غمس السلة في النهر وركض بسرعة وبجهد.ولكنه عندما وصل الى البيت وجد ان السلة فارغة مرة ثالثة.متلهفا قال,(انظر جدي ...انها غير مجدية)(اذن انت تظن انها غير مجدية.؟)الجد قائلا (انظر الى هذه السلة)


نظر الولد الى السلة وللمرة الاولى ادرك ان السلة مختلفة.كانت سلة تنقل الفحم المتسخ القديم والان اصبحت نظيفة من الداخل والخارج.

بني ,هذا ما يحصل عندما تقرأ القران.ممكن ان لاتفهم شيئا او تتذكر اي شيء ولكن عندما تقرأه.سوف تتغير داخليا وخارجيا.هذا عمل الله في حياتنا .



وقصة اخري



روي عدد من العلماء والدعاة، والعاملون في المجال الخيري قصصاً عجيبة عن عناية المسلمين في أنحاء العالم بالقرآن الكريم وتعليمه وتحفيظه.

يقول د. سعيد حارب نائب رئيس جمعية دبي لتحفيظ القرآن: ممن فاز في جائزة دبي في إحدى السنوات طفل صغير من إحدى دول الاتحاد السوفيتي السابق، وكان عمره في حدود الثانية عشرة، وكان إتقانه لافتاً للنظر، فسألناه عن حفظه لكتاب الله، كيف تم، ومَن الذي قام بتحفيظه هذا الحفظ المجوَّد المتقن؟ فقال: أبي هو الذي قام بهذا العمل، قلنا فمن الذي علَّم أباك وحفظه القرآن؟ قال: جدِّي، فعجبنا لهذا الأمر، وتساءلنا كيف تسنَّى لجدِّك أن يعلم والدك القرآن في سيطرة الاتحاد السوفيتي الملحد الذي كان يعاقب المسلم المرتبط بدينه بالقتل مباشرة، قال: أخبرني أبي أن جدِّي كان يحمله وهو صغير على (حمار) ويذهب به مسافة بعيدةً خارج القرية ثم يضع عُصابةً على عينيه ويقود به الحمار حتى يدخل في مغارة في الجبل تؤِّدي إلى موقع فسيح، وهناك يفك العصابة عن عينيه، و يستخرج من مكان هناك ألواحاً نقشت سور القرآن ويحفظه ما تيسر ثم يصعب عينيه ويعود به إلى المنزل حتى حفظ والدي القرآن الكريم، قلنا له، والعجب يملك نفوسنا: ولماذا كان جَدُّك يعصب عيني والدك، قال الفتى: سألنا والدي عن ذلك فقال: كان يفعل ذلك خشية أن يقبض النظام الشيوعي ذات يوم على ولده فيعذِّبوه، فيضعف، فيخبرهم بمكان مدرسة التحفيظ السريَّة في تلك المغارة، وهي مدرسة يستخدمها عدد من المسلمين حرصاً على ربط أولادهم بالقرآن الكريم، وهم يعيشون في ظل نظام ملحدٍ يقوم في حكمه على الحديد والنار.
وتكثر القصص العجيبة في هذا المجال، فتلك أسرٌ تستمر في تعليم القرآن لأولادها جيلا بعد جيل في (أقبيةٍ) تحت الأرض معدَّة لتخزين بعض المواد الغذائية أو غير الغذائية، وقد تضطر الأسرة إلى تشغيل أجهزة في المنزل تحدث أصواتاً مزعجة إمعاناً في التخفِّي، وقد يتركون أجهزة الإذاعة أو آلات التسجيل تشوِّش ببعض الأغاني الصاخبة وهم يعلمون القرآن في تلك الأقبية.
ومن القصص العجيبة قصة (راعٍ للغنم) في إحدى الدول الروسية الصغيرة، ظلَّ سنوات يرعى الغنم محتملاً التعب والنصب، والجوع والعطش، وهي شديدة عليه، لأنه من أسرةٍ مقتدرة مالياً، وكان قبل رعي الغنم يعيش في بيت ذي مستوى مادي ممتاز، له غرفته الخاصة، وملابسه الجميلة، ولكنَّه حين أصبح حافظاً للقرآن الكريم -بطريقة سرِّية- فضَّل أن يستخدم طريقة رعي الأغنام ليتمكن في الهواء الطلق من تعليم أبناء مدينته الذين كانوا يذهبون إليه فرادى في أوقات متفاوتة ليعلمهم القرآن الكريم، وقد تخرَّج على يده عدد منهم.
أما الآن وقد تحطمت أكذوبة الشيوعية الملحدة، وتحطَّم الاتحاد القائم على الظلم، فقد أصبحت مدارس وجمعيات تحفيظ القرآن في تلك الدول معالم بارزة، وأصبحت علاقاتها بالهيئة العالمية لتحفيظ القرآن في رابطة العالم الإسلامي علاقة حميمة، ينتج منها خير كثير.
أقول هذا وأنا أدعو بالهداية لبعض العرب المسلمين الذين يهجرون القرآن تلاوة وعملاً وهم في أمن وأمان.
إشارة :
صدق الله العظيم الذي قال: {إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ}.
 

اللهم عليك ببشار ونظامة

حسبنا الله ونعم الوكيل
 اللهم عليك ببشار ونظامة 
اللهم عليك ببشار الاسد ونظامة واذن للثورة بالانتصار في سوريا 

فلنوحد الدعاء اليوم لاخواننا في سوريا وليبيا واليمن والصومال 
فلنجتهد ولنحتسب الاجر 
فاخواننا يقتلون 


بشار يكرر جريمة أبيه في حماة
                 
قصف عنيف للدبابات السورية على حماة

كتب- سامر إسماعيل:

أبرزت صحيفة (التليجراف) البريطانية الهجمة الشرسة التي تقوم بها الأجهزة الأمنية والجيش التابعين لنظام الرئيس السوري بشار الأسد ضد سكان مدينة حماة؛ ليكرر بذلك مشهد المذبحة التي ارتكبها أبيه الراحل حافظ الأسد ضد المدينة عام 1982م، وأسفرت عن استشهاد نحو 30 ألف شخص.

ونشرت الصحيفة مقاطع فيديو على موقعها الإلكتروني تظهر أعمدة الدخان الكثيفة تغطي سماء المدينة التي تشهد إطلاق نار عشوائي أسفر حتى الآن عن استشهاد نحو 95 شخصًا وإصابة العشرات من المدنيين إصابات خطيرة منذ بدء العملية العسكرية لجيش الأسد على المدينة فجر اليوم.

وأشارت إلى قيام الحكومة السورية بقطع الكهرباء والمياه عن الأحياء الرئيسية بالمدينة المحاصرة منذ شهر قبل اقتحامها فجر اليوم وإطلاق الرصاص عشوائيًّا على المدينة التي اعتبرت وقود الثورة الحالية ضد نظام بشار الأسد.

مدونة الارض لنا " كل ما يخص المسلم صاحب الهم والدعوة"

قناة الاقصي وتردد جديد