الثلاثاء، 20 نوفمبر 2012

لماذا انسحب 10 أفراد من التأسيسية؟؟



10 أعضاء في التأسيسية يعقدون مؤتمرا صحفيا في حزب الوفد برئاسة من؟؟ عمرو موسى! لعلك رأيت صورته على أحد الجدران في الانتخابات
 الرئاسية السابقة وقد كتب الثوار عليه "فلــــــــول"

ماذا يقولون؟؟ يعلنون انسحابهم من الجمعية التأسيسية مرددين مجموعة من الاختلاقات لا أصل لها! وشتصدمون حضراتكم إذا عرفتم التالي وإليكم عينة!!


1- هم لم يتقدموا باستقالة رسمية من الجمعية مما يعني أنها فرقعة إعلامية فقط! واتحداهم أن يتقدموا باستقالات!


2- المهندس أبو العلا ماضي ، رئيس حزب الوسط عرض ورقة موقعة بخط أيدى المنسحبين تؤكد موافقتهم حول مواد الدستور الخلافية (بما فيها ممثلي الكنيسة ووحيد عبد المجيد وعبد الجليل مصطفى وغيرهم!)


3- أبو العلا: المنسحبون تراجعوا عن أشياء طالبوا بها مرارًا ومن المنسحبين من لم يقدم اقتراحًا واحدًا أو يحرك شفتيه!! (عمرو موسى استمات في الدفاع وحيدا عن كلمة البعد الأسيوي في المادة الأولى ثم اعترض عليها بعد ذلك وانسحب!!)


4- أبو العلا: تم تقليص صلاحيات الرئيس في كثير من المواد ليشاركها مع رئيس الوزراء! والرئيس في الدستور الجديد لا يملك حق تعيين السلطات القضائية (مثل النائب العام و أعضاء المحكمة الدستورية) كما كان في الماضي! بل تنتخبهم جمعياتهم العمومية والرئيس يصدر القرار فقط!


5- عدد أعضاء الجمعية من الحرية والعدالة والنور = 50 منهم 9 ليسوا من الحرية والعدالة أو النور منهم د. وحيد عبد المجيد المنسحب (أين الهيمنة!!)


6- امين الجمعية الدكتور عمرو دراج: الجمعية حققت 60 ألف ساعة عمل بمعدل 300 ساعة لكل مادة!



7- خلاف ما يشاع عن سيطرة حزب الحرية والعدالة علي التأسيسية.. فقد طالب الحزب بأن يكون البرلمان غرفة واحدة "مجلس شعب فقط" ، إلا أن التأسسية استقرت علي غرفتين "شعب وشورى".. (أليست هذه هي الديمقراطية؟؟)


8- أحد المنسحبين قال بلسانه: هذا الدستور سيكون أعظم دستور لمصر!


9- كلنا يتذكر المؤتمر الصحفي الذي عقد في بداية هذه التاسيسية في مقر حزب الوفد والذي ة اقروا فيه تمثيل التأسيسية مناصفة واقروا اللجوء للتصويت في حالة الخلاف مش اللجوء للانسحاب !!!


10- إذن لماذا انسحبوا؟؟


ضرب تحت الحزام.. أملا في تشكيل تأسيسية جديدة.. مما يعني فرصة لتكوين أغلبية تمكنهم من إضافة بند لإعادة الانتخابات الرئاسية!! (ومن هنا نفهم مواقف حمدين وعمرو موسى وأبو العز الحريري) وكذلك لفرض مواد معينة أقرها مؤتمر السكان في القاهرة عام 1994 عن استقلال الفتاة بحياتها عند سن ال16 وتقنين حقوق المثليين وحق إقامة علاقة خارج نطاق الأسرة!!!


وحيد عبد المجيد يقول أن اللجنة الاستشارية للجمعية التأسيسية (وهم ليسوا أعضاء في التأسيسية) وعددهم 9 بالإضافة إلى 5 آخرين من أعضاء التأسيسية المنسحبين سيشكلون دستورا بديلا!!

5+9 = 14 فرد.. 14 فرد فقط غير منتخبين سيكتبون دستور مصر وسيكونون ممثلين للشعب المصري كله!! بينما 100 عضو في اللجنة الحالية غير ممثلين!!! مالكم كيف تحكمون!

(ملحوظة يحيي الجمل و عمرو حمزاوي من هؤلاء الـ14!)

ويقول أن عضو اللجنة الاستشارية المنسحب د. صلاح عز هو من الإخوان المسلمين رغم أنه صرح بنفسه من قبل انه لم يكن يوما من الإخوان!!


أقول لا تقلقوا! في البداية يسعون لحصد الأغلبية .. ثم يتهمونك بالتكويش.. ثم يلجئون للدستورية.. ثم ينسحبون من التأسيسية.. ثم ينجز الدستور إن شاء الله!
والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون!

خطاب القائد العام لكتائب القسام محمد الضيف - 20-11-2012


فضائح المنسحبين من التاسيسيه

لمن مصلحة بيع الوطن

انظر فضائح المنسحبين

مدونة الارض لنا " كل ما يخص المسلم صاحب الهم والدعوة"

قناة الاقصي وتردد جديد