الاثنين، 3 مايو 2010

غزة على موعد مع أضخم أسطول بحري يكسر حصارها يشرف عليه الأعاجم مع ثلة من الأاخيار من بني الجلدة !!

هكذا سيتم غزو سواحل قطاع غزة في الايام القليلة القادمة
 صور !!
في الأيام القليلة القادمة
غزة على موعد مع أضخم أسطول بحري يكسر حصارها يشرف عليه الأعاجم مع ثلة من الأاخيار من بني الجلدة !!

هذه الصورة مصغره ... اضغط هنا لعرضها بالمقاس الحقيقي ... المقاس الحقيقي 650x237 والحجم 81 كيلوبايت .


أ.محمد كايا / قريباً ستصل بواخر ضخمة تحمل مواد بناء لإعادة اعمار

اوردوغان يرسل ألف درع بشري لحماية 8 سفن إنقاذ لغزة

صحيفة حرف - عبدالله صلاح :

أعلنت هيئة "الإغاثة والمساعدات الإنسانية التركية"( IHH ) أن أكثر من ألف ناشط موزعين على ثمان سفن سيحمون كدروع بشرية مساعدات حتى تصل إلى قطاع غزة المحاصر ، مشددة على أن جميع الخطط وضعت للوصول بالمساعدات إلى غزة مهما كان الثمن.
ومنعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي أمس الثلاثاء دخول ست سفن بضائع تركية إلى مياهها الإقليمية والإرساء في موانئها البحرية، بسبب حملها اسم "وان مينيت".
والعبارة تعني "دقيقة واحدة"، وهى العبارة التي استخدمها رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان في مشادته الشهيرة مع الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريس في منتدى دافوس العام الماضي.
واجتمع باسطنبول أمس عدد من النشطاء المشاركين في انتفاضة السفن لكسر الحصار المفروض على غزة، خلال مؤتمر صحفي عقدته هيئة "الإغاثة والمساعدات الإنسانية التركية" في سفينة الركاب "مرمرة الزرقاء" التي اشترتها الهيئة لاستخدامها في رحلات حمل المساعدات إلى القطاع.



ومن المقرر أن تبحر سفينة "مرمرة الزرقاء" التي تبلغ سعتها 200 طن و1080 راكبًا في الخامس عشر من الشهر القادم، برفقة 500 من النشطاء في مجال حقوق الإنسان، صحفيين، وممثلي منظمات و مؤسسات غير حكومية، بالإضافة إلى سفينة الشحن التي ستحمل إلى القطاع الأدوية والمعدات الطبية ومواد البناء التي يحتاج إليها سكان غزة.
وقد تم شراء السفينتين بتبرعات الشعب التركي، و تهدف هيئة "الإغاثة والمساعدات الإنسانية التركية" إلى إيصال المساعدات الإنسانية لأهل غزة إلى أن ينتهي الحصار، وبعد رفع الحصار نهائيًا عن غزة، سيتم التبرع بالسفينتين للشعب الفلسطيني.


إسرائيل تخشى من انتفاضة بحرية لكسر حصار غزة وتدرس سبل مواجهتها




ذكرت صحيفة "إسرائيل اليوم" أن المعلومات المتوفرة لدى وزارتي الخارجية والدفاع الإسرائيلية أن قافلة السفن لكسر الحصار عن غزة ستشق طريقها إلى شواطئ غزة في الثالث من مايو المقبل, من محطات مختلفة في تركيا واليونان, ومن المقرر أن تصل إلى غزة بعد أيام قليلة من انطلاقها.

وأشارت الصحيفة إلى أن إسرائيل تدرس كيفية مواجهة هذا الحدث الكبير, تخشى من أن يتحول إلى انتفاضة بحرية أمام سلاح البحرية الإسرائيلي, علما أن القرار النهائي بخصوص التعامل مع هذه القضية في يد وزير الدفاع إيهود باراك.

وذكرت مصادر في القائمين على الحملة أن السفن ستحمل على ظهورها حوالي 500 شخص بينهم شخصيات سياسية غربية وعربية, بينما سيقوم أكثر من مائة قارب فلسطيني يحمل مئات الأطفال من غزة باستقبال السفن, وسيكون الحدث مصورا وستنقله كافة وسائل الإعلام العالمية مباشرة.


الاحتلال: تركيا لم تعد حليفًا إستراتيجيًّا



القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام

أبدت الاستخبارات الصهيونية تخوُّفها الكبير مما آلت إليه العلاقات بين تركيا والكيان الصهيوني؛ حيث أعلنت أنها تعيد تقييم هذه العلاقة التي يشوبها الكثير من التوتر.

وأضافت المصادر الاستخباراتية أنه لم يعد ينظر إلى تركيا اليوم على أنها "حليف إستراتيجي"، وأن الكيان ينظر بقلقٍ إلى نمو المشاعر المعادية له في تركيا والانفتاح الذي تبديه تركيا على دول معادية للكيان.
وقالت صحيفة "معاريف" الصهيونية في عددها الصادر اليوم الأربعاء (28-4) عن مصادر في الصناعات العسكرية الصهيونية؛ قولها إن الأمور على أرض الواقع تشير إلى تراجعٍ ملحوظٍ في الاتصالات بين الجانبين، خاصة فيما يتعلق بصفقات سلاح جديدة أو تبادل الزيارات.

وأضافت أن هناك تقديرات بوجود توافق بين الجناحين السياسي والعسكري في تركيا تجاه التعامل مع الكيان الصهيوني؛ ما انعكس سلبًا على مستوى التعاون في الفترة الأخيرة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مدونة الارض لنا " كل ما يخص المسلم صاحب الهم والدعوة"

قناة الاقصي وتردد جديد