الجمعة، 11 يناير 2013

جمال فهمي والكذب العلني


الصحفي جمال فهمى وكيل نقابة الصحفين نشر "خبر" إن محمد مرسي افرج عن شقيق زوجته المحبوس لمدة 3 سنوات بسبب اتهامه بقضية رشوة أثناء عمله في حي مصر الجديدة عن طريق اقحام اسمه في قوائم المفرج عنهم في يوليو الماضي. و إن ده سبب توجيه مرسي أوامر بـ"اغتيال" الحسيني ابو ضيف. كرر جمال فهمي ذات "الخبر" مرة اخرى في لقاء تلفزيوني على قناة التحرير. مرسي ببساطة استعمل حقه الدستوري و رفع عليه قضية قدام القضاء .. الشامخ.

عشان جمال فهمي يطلع من القضية محتاج يثبت صحة مجموعة من النقاط. و فشله في اثبات صحة نقطة واحدة منهم يجعله مستحقا للحبس: ان شقيق زوجة الرئيس كان يعمل في حي مصر الجديدة. ان هذا الشقيق تم ادانته في قضية رشوة. ان هذا الشقيق لم يقضي فترة العقوبة كاملة أو تم العفو عنه خلال قضائه لمدة هذه العقوبة. ان مرسي قام بإقحام اسمه في قائمة العفو. ان هذا الخبر تم تسريبه للحسيني ابو ضيف. ان محمد مرسي أصدر امرا بإغتيال ابو ضيف. و طبعا محتاج يثبت ... إن زوجة مرسي لها شقيق اصلا!

أنا "كقاريء" رجعت لقائمة اسماء المفرج عنهم و هي قائمة تم نشرها في الجريدة الرسمية و كانت متاحة لجمال فهمي للتأكد و تحتوي 26 اسما. 18 منهم متهمين بقضايا عقوبتها الإعدام أو المؤبد و الباقين متهمين في قضايا غيابية أثناء وجودهم خارج مصر و معظمهم غير مصريين أصلا. و لا واحد منهم يتشابه اسمه مع اسم زوجة الرئيس.

القضية دي لو طلع جمال فهمي معاه حق فيها يبقى مرسي هيتعزل بقوة القانون و هيتسجن كمان و المفروض جمال و كل "الوسط الصحفي" يبقى مطمئن جدا. أما لو جمال فهمي طلع كذاب و - ده الأرجح منطقيا - فأنا احب بالمناسبة دي أجدد تأييدي بكل إصرار لبقاء عقوبة حبس الصحفيين..بما فيهم وكيل النقابة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مدونة الارض لنا " كل ما يخص المسلم صاحب الهم والدعوة"

قناة الاقصي وتردد جديد