الاثنين، 4 مارس 2013

الخريطة استثمارية للقاهره


أعلن المهندس مصطفى مراد، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، عن بدء تنفيذ خطة خريطة استثمارية للمحافظة؛ للتسهيل على المستثمرين والتعريف بالمناطق المؤهلة للاستثمار، بحيث تشمل الخريطة أهم المناطق الشاغرة بالمحافظة والمؤهلة للاستثمار السياحي والعقاري والصناعي، موضحا أنه سيتم الإعلان عن تلك الخريطة من قبل المحافظة في بداية مايو المقبل، داعيا المستثمرين للاستثمار في مصر الفترة القادمة؛ لحرص الحكومة على تذليل كل العقبات أمام المستثمرين في مصر خلال المرحلة القادمة.

وفي نفس السياق قال الدكتور أسامة كمال محافظ القاهرة: التقيت خلال اليومين الماضيين بمستثمرين من المؤسسة العربية الإفريقية للاستثمار العقاري الذين أبدوا استعدادهم البالغ للاستثمار الفوري بمحافظة القاهرة وليس مستقبلا.

وأوضح كمال أن هناك إحدى شركات المياه الغازية الكبرى ضاعفت استثمارها في القاهرة بما يزيد عن 3 أضعاف؛ مشيرا إلى أنه جار إعداد خريطة استثمارية جديدة ومميزة لمحافظة القاهرة لمواكبة تدفق الاستثمارات على أرضها.

وأضاف أن المستثمر الذي سينسحب في الفترة الحالية هو الخاسر الأكبر، وذلك لأن مصر ستشهد الفترة المقبلة مشاريع استثمارية عالمية، وسيتم طرح مناقصات عالمية لها.

وفي سياق متصل أكد أنه خلال نهاية العام المقبل سيتم الانتهاء مما يقرب من 30 مشروعا كانت نسبة الإنجاز فيها 50% وتوقف العمل بها لعدة أسباب، منها الاعتمادات المالية أو قيام الثورة أو عدم متابعتها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مدونة الارض لنا " كل ما يخص المسلم صاحب الهم والدعوة"

قناة الاقصي وتردد جديد