الجمعة، 1 مارس 2013

7 طرق تكسبك احترام زملاء العمل .. اكتشفها من هنا






تبادل الاحترام في مكان العمل مع الزملاء والرؤوساء هو امر ينم عن احترام العمل ذاته، فلهذا الاحترام العديد من الفوائد الايجابية ،



كالرضا الوظيفي، وزيادة القدرة على مباشرة العمل بصورة اكثر فاعلية وسعادة، وتحقيق المزيد من النجاح والطموحات الوظيفية.
وللحصول على هذا الاحترام وتحقيق المزيد من النجاح ما عليك سوى اتباع 7 خطوات سهلة وبسيطة تعرف عليها لتنعم بالمزيد من التقدير والاحترام في محل عملك.


1- التعاطف :
التواصل الشخصي مع زملاء العمل من خلال اظهار التعاطف والاهتمام ببعض اوضاعهم الشخصية او الاجتماعية، كالسؤال عليهم مثلا في حالة المرض، اوالتحدث معهم بصورة تنم عن التقدير والاحترام هو وسيلة هامة لكسب احترام هؤلاء الزملاء .

2- المصداقية:
للمصداقية في التعامل مع زملاء العمل سواء كانت مصداقية في القول او الفعل دور هام وفعال في اكتساب الاحترام في مكان العمل من قبل الكثير من الزملاء الذين سوف يقدروا كون الشخص المتعامل معهم شخص صادق لن يسبب لهم الاذى مما يوجب احترامه .

3- المبادرة باحترام الزملاء:
المبادرة باحترام الزملاء في العمل هو امر هام وضروري لمبادلتك الاحترام من جانبهم، فمن يبدأ باحترام من حوله يجعلهم ملتزمين باحترامه دوما، مما يجعل بيئة العمل اكثر مودة وفاعلية .

4- اتقان العمل :
اتقان العمل امر من الامور التي سوف تلزم زملاء العمل باحترامك دوما، نظرا لكونك متقن وملتزم، بل قد يروا انك الشخص الذي يستحق دوما المزيد من النجاح والاحترام في عمله لكونه يحترم العمل الذي يقوم به.

5- الصداقات :
قد يصل الاحترام بين زملاء العمل في كثير من الاحيان الى صداقة، وذلك كنتيجة طبيعية لوجود المودة والاحترام بصورة متبادلة بين الزملاء، مما يساعد في بناء الكثير من العلاقات الاجتماعية الناجحة، ولكن لا بد من الفصل بين علاقات العمل والعلاقات الشخصية حتى تستطيع اكتساب حب واحترام وتقدير زملاء العمل.

6- احترام الاراء :
لاكتساب احترام العمل عليك المبادرة بتقديم الاحترام في كثير من الامور، كاحترام اراء الاخرين مثلا في حالة عدم الاتفاق على رأي واحد، فلا ترفض تقبل اراء الاخرين لمجرد الرفض فقط، بل عليك التعبير عن رأيك بما ينم على الاحترام لباقي الاراء.

7- الحفاظ على السلوكيات التي تنم على الاحترام:
السلوكيات تعد الواجهة التي يراك فيها زملاء العمل، وهي التي تعطي الانطباع الاول عن الشخصية، كونه يستحق الاحترام او لا يستحق، كالملابس او اللغة مثلا هما من يعطي الانطباع الاول في كثير من الاحيان .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مدونة الارض لنا " كل ما يخص المسلم صاحب الهم والدعوة"

قناة الاقصي وتردد جديد