الثلاثاء، 12 مارس 2013

التموين: تخزين القمح في صوامع أسمنتية خلال عام


كشف الدكتور باسم عوده وزير التموين والتجارة الداخلية عن تخزين كل القمح المصري في صوامع أسمنتية خلال عام متوقعا إنشاء 150 صومعة قبل موسم توريد القمح العام 2014 مشددا على توفير السولار للمزارعين استعداداَ لموسم الحصاد.
وأشار خلال الاجتماع الذى عقده مع مديري مديريات التموين والتجارة الداخلية لبحث ومتابعة تطبيق منظومة الخبز الجديدة في محافظات مصر كافة الى أن تطبيق المنظومة الجديدة يسير بشكل جيد حيث تم تطبيقها في عدد كبير من المحافظات تأتي في طليعة المحافظات بدء في التطبيق محافظة بورسعيد بالكامل ثم كفر الشيخ ثم محافظة المنيا والقليوبية والدقهلية و البحيرة و الغربية و الجيزة وسوهاج و المنوفية .
ولفت الى ان محافظة الاقصر ستدخل المنظومة الجديدة 20 مارس تليها محافظات شمال سيناء و جنوب سيناء و الإسماعيلية بحلول الأول من إبريل القادم ونوه عوده إلى توقيع 400 مخبز بلدي بمحافظة القاهرة على العقد الجديد، وفى نفس السياق شدد عوده بأن التلويح بالإعتصام والإضراب هو أمر يهدد قوت الغلابة من الشعب المصري الذي يعتمد في غذائه اليومي على رغيف الخبز.
كما أكد عودة ضرورة إنتاج المطاحن لدقيق مطابق للمواصفات المطلوبة موضحا ان الوزارة لن تسمح بأي تلاعب في الدقيق المنتج وسيتم اتخاذ إجراءات حاسمة ضد المطاحن المنتجة دقيق مخالف للمواصفات القياسية.
من جانب اخر اكد عوده على تحسين الأوضاع المالية لمفتشي التموين موضحا انه تم مخاطبة وزارة المالية الإدراج إعتمادات لصرف مكافأة مستمرة لمفتشي التموين في كل مراكز المحافظات التي دخلت فيها منظومة الخبز الجديدة والإداريين بمديريات التموين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مدونة الارض لنا " كل ما يخص المسلم صاحب الهم والدعوة"

قناة الاقصي وتردد جديد