الخميس، 3 يونيو 2010

الحاج نشوان اكبر المشاركين سنا في أسطول الحرية..

شارك في قافلة شريان الحياة (3).. الحاج نشوان اكبر المشاركين سنا في أسطول الحرية..
___________________________________________




الحاج اسماعيل نشوان اكبر المشاركين في اسطول الحرية تقرير مصور



رغم تجاوز عمره الـ82 عاما أصر الحاج اسماعيل نشوان الإلتحاق بأسطول الحرية 8000 للمشاركة في قافلة فك الحصار على قطاع غزة، وبهذا يكون الحاج نشوان اكبر المشاركين في أسطول الحرية، بينما ما تزال عائلته تنتظر عودته سالما بعد الهجوم الذي تعرض له الأسطول فجر أمس من قبل القوات الصهيونية وقد أودى بحياة أكثر من 19 متضامنا، والعديد من الجرحى.

وكان الحاج نشوان قد التحق بقافلة شريان الحياة (3 (التي دخلت إلى الأردن مطلع العام الجاري متجهة إلى قطاع غزة ،حيث أصر على تحمل مشقة ركوب البحر رغم كبر سنه . وقد كتب له وصول القطاع ليقدم المساعدات العينية والمادية باسم الوفد الأردني المشارك حينها للشعب الفلسطيني ممثلا برئيس الحكومة الفلسطينية في قطاع غزة .



وكان الحاج نشوان قد تحدث بعد عودته من تلك الرحلة الى "إذاعة الحقيقة الدولية" وهو يحتضن أحفاده قائلا :" أن روحه معلقة بفلسطين ولا هم له بالحياة الا متابعة أخبار فلسطين والتفاعل مع كل ما يحدث على الأراضي المحتلة"وأضاف يومها انه سيكون على رأس أسطول الحرية الذي تعرض لهجوم صهيوني بالقنابل والرصاص الحي.



وأكدت عائلة الحاج نشوان خلال المسيرة الإحتجاجية التي نظمها مجمع النقابات المهنية يوم أمس احتجاجا على العدوان الصهيوني على أسطول الحرية الذي كان متجها لفك الحصار المفروض على قطاع غزة منذ سنوات انه لم تتوفر اي معلومات عن مصير الحاج نشوان محملة في الوقت ذاته الإحتلال الصهيوني المسؤولية الكاملة عن حالة الحاج والوفد الأردني المشارك في أسطول الحرية.





والحاج نشوان لأجىء فلسطيني ولد في قرية الدوايمة عام 1948 ويعيش في حي نزال بعمان ويحلم بالعودة الى منزله،ويعتبر اكبر المشاركين سنا في اسطول الحرية


كوفية الحاج نشوان حيث حملت توقيع اسماعيل هنية رئيس الحكومة الفلسطينية


الحاج نشوان يحتض احفاده بعد عودة سالما من قافلة شريان الحياة 3 التي استقبلت في الأردن في مطلع العام 2010


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مدونة الارض لنا " كل ما يخص المسلم صاحب الهم والدعوة"

قناة الاقصي وتردد جديد